“إنطلاق” تستضيف عرضاً للمشاريع الناشئة الفائزة برنامج Cohort خلال مأدبة إفطار

“إنطلاق” تستضيف عرضاً للمشاريع الناشئة  الفائزة برنامج Cohort خلال مأدبة إفطار

 استضافت “إنطلاق”، أمسية إفطار وعرضاً توضيحياً قدمه الفائزون في النسخة الخامسة من برنامج Cohort للتعريف بأفكار مشاريعهم الناشئة المبتكرة أمام جمهور من المتخصصين والمعنيين.

وتضمنت قائمة الفائزين في النسخة الخامسة من برنامج Cohort 5 كلاً من “أﭬيندي” و”بونفلايت” و”كارغوناو” و”هوتيل داتا كلاود”، وتم اختيارهم من بين 16 مشروع ناشئ مبتكر وصل إلى القائمة النهائية. وخلال أمسية الإفطار والحدث الخاص بتقديم المشاريع الفائزة، قدم كل فريق مشروعه للمستثمرين للحصول على الدعم اللازم لتنمية أعمالهم وتوسعة نطاقها وتطوير أفكارهم بشكل أكبر.

وخضعت الشركات الناشئة على مدى الشهرين الماضيين لبرامج تدريبية مكثفة مع “مجموعة طيران الإمارات” وشركة “جنرال إلكتريك” و”دبي للسياحة”، بالإضافة إلى استفادتهم من الخبرات المتخصصة لعدد من شركاء منظومة عمل المبادرة. واستكمل المشاركون 100 ساعة من الإشراف والتدريب، وحضروا أكثر من 20 ورشة عمل مع نخبة من أبرز خبراء التدريب المحليين والعالميين، بالتزامن مع حصول كل فريق على جائزة نقدية بقيمة 50 ألف درهم لتمويل أبرز مراحل تطوير المشاريع.

وقدمت حاضنة “إنطلاق” حتى اليوم مليون درهم إماراتي للمشاريع الناشئة الفائزة التي تم اختيارها لمدّها بالرعاية دون الاستحواذ على حصة فيها. ومثلت هذه النسخة من برنامج Cohort أول مرة تستضيف فيها “إنطلاق” مشاريع عالمية ناشئة، داعيةً إياهم لإطلاق شركاتهم في دبي، في تأكيد لدعم المبادرة لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للمشاريع الناشئة وريادة الأعمال.

واستعرضت الفرق الفائزة في النسخة الخامسة من برنامج Cohort أفكاراً مبتكرة لقطاعات الطيران والسفر والسياحة أمام جمهور من المستثمرين وممثلي صناديق رأس المال المخاطر وخبراء القطاع:

  • أﭬيندي: روبوت المحادثة الذي يقدم اقتراحات نوعية للمسافرين إلى دبي ويجيب على أسئلة المسافرين خلال 10 دقائق بمعلومات تم التحقق منها من قبل خبراء محليين.
  • بونفلايت: منصة تجزئة رقمية مبتكرة تحاكي تجربة التسوق عبر “أمازون” أثناء الطيران، لشراء واستلام المواد من السوق الحرة بسلاسة وبساطة على امتداد فترة الرحلة.
  • كارغوناو: حلول تهدف إلى تجنب المشكلات المتعلقة بالحجز اليدوي والأسعار القديمة والحصول على معلومات أكثر دقة وشمولية عن عملية التسليم في قطاع النقل اللوجستي.
  • هوتيل داتا كلاود: تساعد الفنادق في استعادة السيطرة على المحتوى الوصفي لقنوات الحجز الخاصة بهم من خلال وضع معيار عالمي ثابت مع حلول توزيع آلية تشمل جميع القنوات.