إنطلاق معرض رواد المستقبل 2019 في أبوظبي

إنطلاق معرض رواد المستقبل 2019 في أبوظبي

تنطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، فعاليات وأعمال معرض رواد المستقبل 2019، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ضمن مبادرة جائزة رواد المستقبل للإبداع والابتكار للناشئين والشباب، بالتعاون مع كل من الشركاء الاستراتيجيين: دائرة التعليم والمعرفة، صندوق خليفة لتطوير المشاريع، دائرة التنمية الاقتصادية –برنامج تكامل، ومساهمة ودعم العديد من الجامعات في إمارة أبوظبي والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ويشكل معرض رواد المستقبل المرحلة النهائية لتنافس المشروعات الإبداعية والابتكارية لعدد 113 مشاركاً، تم تأهلهم من أصل ما يزيد على 1400 مشارك من الذين تقدموا لمبادرة جائزة رواد المستقبل منذ إعلان إطلاقها في يوليو 2018.

ويتنافس في المعرض 5 فئات تنقسم كل فئة إلى قسمين، هما قسم رواد الأعمال الناشئين وعددهم 18 مشاركاً، والذين يمثلون الفئة العمرية من (8 إلى 13 سنة)، والقسم الثاني لرواد الأعمال الشباب وعددهم 94 مشاركاً ويمثلون الفئة العمرية  من ( 14 إلى 25 سنة).

 تشمل الفئات الخمس جوائز :

* أفضل فكرة مشروع للاستثمار

*أفضل ابتكار للاستثمار، أفضل منتج للاستثمار

*أفضل مشروع تقني، وأفضل تسويق وفكرة تطبيق موبايل.

وسيقوم المشاركون في المعرض بعرض ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية وسط منصة تفاعلية وتنافسية، تراقبها لجان تحكيم معتمدة، وجماهير متحمسة من أولياء الأمور والخبراء والمعنيين بعمل وأهداف الجائزة.

وسيقام مساء يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري حفل التكريم للفائزين بجائزة رواد المستقبل وذلك بعد انتهاء المعرض والتقييم النهائي من قبل اللجنة العليا والجمهور صباح اليوم نفسه، حيث سيكون للجنة العليا تقييماً يمثل 50% من النتيجة النهائية، وال 50% الأخرى هي من اختيار تصويت الجمهور.