تخريج أول دفعة من برنامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية في الشارقة

تخريج أول دفعة من برنامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية في الشارقة

شهد برنامج الماجستير في العلوم في الهندسة الطبية الحيوية (MSBME) ، تخريج أول دفعة لفصل الربيع 2019. ويتم تقديمه بالجامعة الأميركية في الشارقة من قبل كلية الهندسة  وكلية الآداب والعلوم.

شملت الدفعة الأولى سبعة خريجين (من ضمنهم ست خريجات) ، وهم: عفيفة فاروق ، أسيل ضرار العتوم ، ميرا أليكس ، جمانة فرحات، مهند أحمد الخضري ، نور مجدي الصوافطة ورند حسن أبو سمرة.

يهيئ برنامج MSBME الطلبة للمهن المتقدمة والدراسات العليا في مجال الهندسة الطبية الحيوية. كما توفر الجامعة للطلبة الملتحقين بالبرنامج منح تنافسية لمساعدين التدريس والبحث العلمي ، وتشمل المنح رواتب وإعفاءات عن الرسوم الدراسية. يستقبل البرنامج طلبة من مختلف الخلفيات الهندسية ، ومن ضمنهم الحاصلين على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الطبية والكيميائية والمدنية والحاسوب والكهربائية والصناعية والميكانيكية.

ماذا قال الخريجون عن البرنامج:

ميرا أليكس:” كنت أعمل لمدة سنة ونصف بعد إتمامي للبكالوريوس عندما أدركت أن لي اهتمام كبير في الأبحاث والحياة الأكاديمية. قررت الالتحاق بهذا البرنامج المبني على البحوث والذي يقدم منح المساعدة للطلبة”

مهند الخضري: هذا البرنامج يناسب أي شخص يبحث عن فرصة لمتابعة الدراسة في مجال البحوث الهندسية الطبية الحيوية. ويعد MSBME برنامجا متعدد التخصصات ، فيمكننا من العمل في مجال اهتمامنا ويثري خبرتنا في مجالات أخرى. “