دبي للسياحة تطلق الدورة الثالثة من برنامج “فيوتشريزم”

دبي للسياحة تطلق الدورة الثالثة من برنامج “فيوتشريزم”

 أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” الدورة الثالثة من برنامج “فيوتشريزم”Futurism ، وقامت “دبي للسياحة” بالتعاون مع أكسنتشر “دبي للسياحة”، لتنظيم الدورة الثالثة للبرنامج وتهيئة المتنافسين في هذا التحدّي السنوي.

ويدعو برنامج “فيوتشريزم 2019” الشركات الناشئة لتقديم طلبات المشاركة في المسابقة قبل 31 يوليو 2019. وذلك بهدف المساهمة الفعّالة نحو إيجاد تجارب سياحية مميّزة، حيث سيكون أمام الشركات الناشئة تحدياً يتمثّل في استعراض الابتكارات التكنولوجية مع تقديم الحلول للمساعدة في النهوض بالمفاهيم المستقبلية التالية:

* التجارب المخصّصة Hyper personalization – استخدام ملاحظات وآراء المتعاملين وتحليل البيانات لتوفير تجارب شخصية مناسبة للزوّار.

* تسهيل التجارب Connected travel – توفير تجارب ممتعة والحرص على راحة بال المسافرين من خلال إزالة القيود بين الطيران والضيافة والخدمات التي توفرها الوجهة.

* الكفاءة الرقمية للعمليات Digitizing operations – استخدام الروبوتات والذكاء الإصطناعي، والتعلم الآلي لتحسين العمليات التشغيلية للمنشآت في القطاع والتي تتضمن: السعة الفندقية، الدفع، الحجز، وإدارة الكوادر البشرية.

*  تسويق الخيار الأول للوجهة First choice destination – تشجيع المسافرين من شتى أنحاء العالم لاختيار دبي لتكون وجهتهم المفضّلة.

* السفر الواعي Conscious travel – استخدام التكنولوجيا والابتكار لدعم مفهوم السفر المستدام كجزء من مبادرة دبي للسياحة المستدامة.

* التجربة ’المدمجة‘‘Phygital’ experience  – حلول تكنولوجية ستشهد تمازجاً بين التكنولوجيا الرقمية والتجربة المادية خلال رحلة الزائر ولاسيما في الأماكن التي يتم التعامل معه مباشرة، وذلك بهدف إيجاد تجارب موحّدة وتحسين وتطوير مشاركة وتفاعل العميل.

 

*سوف تقوم لجنة تحكيم تضم خبراء في التكنولوجيا، إلى جانب مسؤولين في “دبي للسياحة” وأيضاً ممثّلين من شركائها في القطاع باختيار أفضل 10 شركات ناشئة من إجمالي عدد المشاركات التي سيتم فرزها.

*ستخضع الشركات المتأهلة لبرنامج مكثّف مدته 6 أسابيع، يمنح المتأهلين فرصة لتطوير حلولهم بما يتناسب مع احتياجات الشركات الداعمة.

*ستقوم كل من “دبي للسياحة”، و”تجوّل- مجموعة سيرا”، وأتلانتس نخلة جميرا، ومجموعة إعمار للضيافة، ومجموعة طيران الإمارات بتقديم الدعم للمشاركين العشرة لضمان بيئة تنافسية شفّافة وداعمة للإبداع.

 *سوف تكون أمام الشركات الناشئة فرصة لاستعراض مفاهيمها الفريدة أمام مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين في جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي”دبي للسياحة” ضمن “جيتكس فيوتشر ستارز”، أكبر مؤتمر للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأصحاب المشاريع التكنولوجية العالمية، والمستثمرين الدوليين، وشركات السياحة والسفر الرائدة، والذي سيقام خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

*سوف تعلن “دبي للسياحة” عن أسماء الشركة الفائزة و وصيفتها بالجائزة وقدرها 100 ألف درهم، بالإضافة إلى الحصول على بعض المزايا الإضافية مثل استصدار ترخيص وتأشيرات عمل في دبي، إلى جانب توفير  مكاتب حاضنة لها في الإمارة.