ستارت إيه دي تعلن عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى برنامج إطلاق المشاريع

ستارت إيه دي تعلن عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى برنامج إطلاق المشاريع

  أعلنت “ستارت إيه دي”  عن فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات للمشاركة في برنامج إطلاق المشاريع Venture Launchpad”” حتى 24 مارس المقبل.

وتُنظَّم نُسخة هذا العام من البرنامج بالتعاون مع كلٍ من “إمكان” – شركة التطوير العقاري – و”شركة اتحاد المقاولين” وبلدية أبوظبي وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، حيث يستقبل البرنامج طلبات الشركات الناشئة المتخصصة بمجالات الهاردوير وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، والتي تقدّم حلولاً لقطاعات متنوعة تشمل البناء والإنشاءات والتطوير العقاري.

ومن المقرر تنظيم البرنامج في الفترة ما بين 20-30 أبريل المقبل؛ حيث سيتوجب على المشاركين الذين تم اختيارهم حضور كامل جلسات البرنامج. وستتمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى سلسلةٍ من جلسات التوجيه والإرشاد المجانية التي يُقدّمها نخبة من الخبراء العالميين من شركات ومؤسسات مرموقة، بما فيها جامعة كاليفورنيا في بركلي، ومسرّع الأعمال “هاكس” HAX))، وجامعة نيويورك شنغهاي، بالإضافة إلى مجموعة مدرّبين من منصة “ستارت إيه دي” وشركائها.

وسيتم ختام جلسات البرنامج بإقامة “يوم العرض التجريبي”؛ حيث ستتمكن فرق الشركات الناشئة من عرض أفكارها ولمحةً عن مشاريعها أمام مجتمع المستثمرين ورواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتلقى الشركة الناشئة الفائزة جائزة “إمكان للابتكار” التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار. إلى جانب ذلك، سيُتاح لجميع الشركات الناشئة المُشاركة في برنامج تسريع الأعمال الفرصة لإطلاق مشاريع تجريبية بالتعاون مع شركاء منصة ستارت إيه دي للبرنامج.

وتخوض الشركات المُشاركة في برنامج إطلاق المشاريع تجارب تتفاعل من خلالها مع العملاء المحليين وتتحقق من جدوى الأفكار والمفاهيم الجديدة التي تطرحها، وذلك من خلال الدورات التدريبية واللقاءات مع الشركاء، والعروض التوضيحية أمام منظومة روّاد الأعمال، بالإضافة إلى تقديم أفكار المشروعات أمام مجتمع المستثمرين.

و منذ إطلاق الدورة الأولى للبرنامج في سبتمبر 2017، نجحت الشركات الناشئة المُشاركة في جمع استثمارات بلغ مجموعها 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى الفوز بالعديد من المشاريع التجريبية، فضلاً عن تكريمها بجوائز عالمية مرموقة في مجال التصاميم والمنتجات.