شباب الإمارات يديرون أول مدرسة مهنية غير تقليدية ويطورون رؤيتها

شباب الإمارات يديرون أول مدرسة مهنية غير تقليدية ويطورون رؤيتها

شما المزروعي

باشرت المؤسسة الاتحادية للشباب في الامارات، استقبال طلبات المؤسسات والمختصين بإدارج مساقاتهم المهنية ضمن برامج المدرسة المهنية لشباب الإمارات، كما تم فتح باب انضمام الشباب للعمل على إدارة المدرسة عبر المنصة الإلكترونية school.youth.gov.ae، أو من خلال زيارة مقر مكاتب المؤسسة في أبراج الإمارات.

شما بنت سهيل المزروعي وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب قالت:” سيتمكن الطلبة من التعرف على ميولهم واستكشاف مهاراتهم. وفي المقابل ستمنح المدرسة الفرصة للشركات بتفعيل برامجها للمسؤولية الاجتماعية من خلال مشروع يعود بالنفع على المجتمعات التي يعملون فيها وأيضا يفتح لهم المجال لاستقطاب المميزين والمبدعين”.

توفير مئات من البرامج المهنية المعتمدة

*ستوفر المدرسة المهنية لشباب الإمارات مئات من البرامج المهنية المعتمدة بالتعاون مع أكبر المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص. كما سيحصل المشاركون على شهادات مهنية من المدرسة.

 * ستتيح لكل موظف مختص، ولكل خبير من تقديم دورات مهنية لشباب الإمارات ونقل تجربته إليهم بأسلوب عملي. كما ستركز برامجها بشكل رئيسي على الشباب من الفئة العمرية 15-35.

 *ستقدم برامج مهنية لإدارة المطارات، والحقول الزراعية، والمتاحف والمستشفيات، بالإضافة إلى دورات مهنية في وضع الموازنات المالية، وتحليل البيانات، وتطوير المحتوى، وفي علوم الإدارة الحديثة، والسلوكيات، والسمات الشخصية المطلوبة في سوق العمل، وبرامج تعليم تنفيذي في تطبيقات البرمجيات الحديثة، وعشرات البرامج المهنية المجانية للشباب.