شراع تقدم منحة بقيمة 10 آلاف دولار للشركات الناشئة

شراع تقدم منحة بقيمة 10 آلاف دولار للشركات الناشئة

استضاف مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) اليوم عرض تخرّج برنامج Seed ضمن فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال،  حيث تم الإعلان عن أسماء أحدث الخريجين واسم الفائز بمنحة قدرها 10,000 دولار أمريكي.

برنامج Seed، هو سلسلة من التدريبات المكثّفة لمدة ستة أسابيع، يُركّز على قنوات التسويق، وتجربة العملاء، وجمع الأموال للشركات التي دخلت الأسواق خلال الـ 3-6 أشهر الماضية، والتي تولّد إيرادات ثابتة إلا أنها تُعاني من ضعف تفاعل العملاء. ويتأهل المرشحون للتقدم للحصول منحة قدرها 10,000 دولار أمريكي، حيث يتم تقييمهم بناء على عوامل مختلفة مثل الأداء، وتنفيذ التجارب، وتأثير المنحة، والنمو المستدام، والخطط المستقبلية للشركة الناشئة.

وقد فازت شركة ماماز بوكس Mama’s Box بالمنحة هذه المرة، وهي عبارة عن خدمة باشتراك شهري تُوفّر صندوقاً مليئاً بالمنتجات المفيدة للأم والطفل.

الشركات الناشئة المتخرّجة من برنامج Seed:

1. ديجي تيم Digiteam

ديجي تيم هو عبارة عن حل يُستخدم عبر الهاتف المحمول لرقمنة المبيعات حيث يُساعد في توجيه فرق المبيعات وإشراكها وتتبّعها في الوقت الفعلي.

–          الموقع الالكتروني

2. مالينا آب إل إل سي Malena App LLC

مالينا آب هو تطبيق للهاتف المحمول يُستخدم لحجز التجارة الإلكترونية، حيث يتخصّص في العيادات الجمالية والتجميلية والعناية بالأسنان.

–             الموقع الالكتروني

3. ماماز بوكس Mama’s Box

يُقدّم ماماز بوكس صناديق شهرية تتكوّن من 4-6 منتجات منتقاة بعناية، مثل الكريمات، وأساسيات الأمومة، والدُمى، والكتب، وغيرها من المواد المصمّمة لمرحلة الحمل و/أو مرحلة تطوّر الطفل.

–             الموقع الالكتروني

4. كيدز QiDZ

كيدز هو أول تطبيق للهاتف المحمول في الشرق الأوسط يربط بين الأهل ومقدّمي خدمات الأطفال والخدمات الترفيهية. حيث يُتيح هذا البرنامج للأهل العثور على الأنشطة المناسبة للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والتخطيط لها وحجزها.

–             الموقع الالكتروني

5. سمارت كراود Smart Crowd

سمارت كراود هي منصّة استثمار عقاري رقمية تُقلّل من العوائق التي تحول دون دخول الأفراد لبناء أصول مالية وتوليد دخل استثماري.

             الموقع الالكتروني