شراع ومجلس الشارقة للشباب يطلقان 9 نشاطات لتدريب رواد الأعمال

شراع ومجلس الشارقة للشباب يطلقان 9 نشاطات لتدريب رواد الأعمال

 أعلن “مركز الشارقة لريادة الأعمال” (شراع) و”مجلس الشارقة للشباب” عن تعاونهما لاستضافة سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تحفيز مجتمعات شاملة وقوية ومبتكرة من الشركات الناشئة.

وتتكون السلسلة من 9 فعاليات (7 ورش عمل وجلستي نقاش) تقام على مدار 3 أسابيع من 22 يونيو ولغاية 6 يوليو 2019، وتتيح الفرصة أمام رواد الأعمال الطموحين  لإطلاق مشاريعهم، وتبادل المعرفة، ودعم بعضهم البعض، والمساهمة في تطوير بيئة نابضة لريادة الأعمال.

تهدف ورش العمل إلى إيجاد حلول مدعومة بالتكنولوجيا الحديثة لمعالجة المشاكل التي تواجه رواد الأعمال اليوم على أرض الواقع؛ ويتعلم المشاركون فيها كيفية تقييم أفكارهم باستخدام أدوات مختلفة مثل مخطط نموذج العمل التجاري، ومقترح القيمة، ومقابلات العملاء، وتحليل المنافسين، فضلاً عن تحديد الخطوات الرئيسية المطلوبة لتأسيس شركة ناشئة مدعومة بالتكنولوجيا.

وينضم المشاركون في ورش العمل أيضاً إلى سلسلة لقاءات “شراع ” الشهرية “من مجرد فكرة إلى شركة ناشئة”، ويتم فيها استضافة عدد من أصحاب الشركات الناشئة للتحدث عن رحلتهم في مجال ريادة الأعمال والصعوبات التي واجهوها ونجاحاتهم، كما توفر رؤى معمقة حول مساهمة “شراع” في تطوير بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات.