مسرعة الأعمال “بلوسوم” في السعودية تستقبل الدفعة الجديدة من المشاريع الناشئة

مسرعة الأعمال “بلوسوم” في السعودية تستقبل الدفعة الجديدة من المشاريع الناشئة

مع استمرار نمو وتطور البيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، تعتزم مسرعة “بلوسوم”، وهو مسرع أعمال سعودي يركز جهوده  لدعم رائدات الأعمال من بالسيدات، للارتقاء بالبيئة الاقتصادية السعودية إلى آفاق جديدة في عام 2019، كما يعمل على تحفيز المشاريع الناشئة للنهوض بها إلى مستويات أعلى.

 وبعد الانتهاء من ثاني برامجه لتسريع الأعمال الذي ضم 13 شركة في عام 2018؛ أشارت 50% منها بتحقيق زيادة في الجذب والإيرادات، حيث تؤكد إيمان عبد الشكور الرئيس التنفيذي ومؤسسة مسرعة “بلوسوم” على أهمية هذا الإنجاز وعلى أنه يمثل أول خطوةٍ في مسيرة نجاح المسرعة.

وقد ساهم مسرع الأعمال السعودي المحلي في تعزيز الموارد المتوفرة أمام المشاريع الناشئة وتقوية شبكة علاقاتها مستفيداً من كونه جزءاً من مجتمع “جان” لمسرعات الأعمال، والذي يضم مجموعة عالمية من أكثر من 100 أفضل برنامج لمسرعات الأعمال تتوزع على 120 مدينة.

وتنتمي مسرعة “بلوسوم” مسرع الأعمال السعودي، الى مجتمع “جان” المكون من أفضل 100 مسرع أعمال في العالم، من بينها “تِك ستارز” و”ماكرلاب” و”بلاي لابس” من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالإضافة إلى مسرع الأعمال التابع لشركة “مايكروسوفت”.

وسيُمكّن مسرع “بلوسوم” المشاريع الناشئة الآن من الاستفادة من أصول وامتيازات تزيد بقيمتها عن مليون دولار، إضافةً إلى تسخير شبكة علاقاته العالمية في خدمة هذه المشاريع وتزويدها بالمرشدين وانتقاء برامج التبادل مع مسرّعات أخرى في جميع أنحاء العالم، إلى جانب إتاحة إمكانية الوصول الحصري لموارد “جان فنتشرز”.

وتتطلع مسرعة “بلوسوم” للإعلان عن استقبال الدفعة الجديدة من المشاريع الناشئة التي ستقدم الدعم لها، وتدعو جميع المشاريع الناشئة من المملكة العربية السعودية إلى التقدم بطلب الانضمام إلى الدفعة القادمة في مدينة جدة، والتي ستنطلق أعمالها في 17 مارس 2019.