مشاريع النساء تستحوذ على 40%من التمويل المقدم”صندوق خليفة” للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في توغو

مشاريع النساء تستحوذ على 40%من التمويل المقدم”صندوق خليفة”  للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في توغو

خلال توقيع الاتفاقية

اتفق صندوق خليفة لتطوير المشاريع مع حكومة جمهورية توغو على إطار تنفيذي لاتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الموقعة بين الجانبين في شهر مارس الماضي بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 55 مليون درهم.

وحسب الاتفاقية التي وقعها مؤخراً في مدينة لومي، عاصمة جمهورية توغو، كل من حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومعالي نويل باتاكا، وزير الزراعة في جمهورية توغو، فإنه سيتم صرف المبلغ على مدار خمس سنوات بدفعات متساوية.

وكان صندوق خليفة ووزارة المالية في جمهورية توغو قد وقعا في مارس الماضي في أبوظبي اتفاقية تمويل بقيمة 15 مليون دولار، ما يعادل 55 مليون درهم، بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي والتكنولوجيا الداعمة للقطاع في جمهورية توغو بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفخامة الرئيس فور غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو.

وقال النويس إن الاتفاقية ستوفر تمويلا لنحو 3700 مشروع تقع جميعها ضمن القطاع الزراعي متوقعاً أن تسهم هذه المشاريع بتوفير ما يربو عن 13000 فرصة عمل للشباب في جمهورية توغو الصديقة خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح النويس أن 40% من المشاريع المستهدفة ستكون من نصيب المرأة، فيما سيتم إتاحة باقي المشاريع أمام كافة فئات المواطنين مشيراً إلى أن 65% من قيمة التمويل سيتم تخصيصها للمشاريع الجديدة وليست للمشاريع القائمة.