• فوز روّاد الأعمال بمنحة أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال حول مستقبل النقل والمواصلات

•	فوز روّاد الأعمال بمنحة أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال حول مستقبل النقل والمواصلات

اختتمت فورد الشرق الاوسط وافريقيا مؤخرا فعاليات أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال في دبي، حيث استضافت ورشة عمل فريدة امتدّت على مدار ثلاثة أيام في مركز الشباب في وزارة شؤون الشباب الإماراتية.

وعلاوة على كونها أوّل ورشة عمل تعقدها أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال وسط تركيز على أفكار الأعمال التي تمتلك مقومات تتيح لها المساهمة في رسم ملامح مستقبل وسائل النقل، وتؤثّر على طريقة تنقّل الأشخاص ونقل البضائع عبر مختلف وسائل النقل، استضافت الورشة أيضاً مارك أوفندن، نائب رئيس شركة فورد موتور كومباني ورئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي انضم الى المشرفين على  للمشاركين الذين بلغ عددهم 14 مشاركاً.

وتُوّجت ورشة العمل بمسابقة قدّم فيها المشاركون عروضهم، حيث تمّ اختيار اقتراح الأعمال الذي يتميّز بإمكانية النجاح الأكبر ليحظى بالخدمات الاستشاريّة الموسعة للشركات الناشئة من قِبل شركات تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها وتختص في استراتيجيات الشركات الناشئة. وفاز في هذه الدورة مشروعان: الأول قدمه عبدالله العلي الذي ابتكر برنامجاً خاصاً يمكنه فهم وتحليل والمساهمة في تحسين حركة المرور؛ وقدّم الثاني اليكسندر ريجو الذي يختص في مجال تطوير العملات المشفرة ومنتجات وحلول “بلوك تشين”.