 اقبال كبير على برنامج الغرير للمفكرين اليافعين (YTP) والتسجيل مستمر

	اقبال كبير على برنامج الغرير للمفكرين اليافعين (YTP) والتسجيل مستمر

أعلنت مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم عن إطلاق برنامج الغرير للمفكرين اليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تمكين الشباب الإماراتي من تحقيق إمكاناته، وتعزيز اطلاعه على الوظائف والصناعات المستقبلية، وتطوير المهارات التي يتطلبها أصحاب العمل.

ويوفر برنامج الغرير للمفكرين اليافعين القائم على التكنولوجيا للطلبة الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة معلومات حول الخيارات الجامعية والمهنية المتاحة لهم، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مدروسة بشأن مستقبلهم المهني، والمساهمة بفعالية في سوق العمل المستقبلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم تصميم البرنامج، الممول بالكامل من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، بالتعاون مع خبراء في جامعة ولاية أريزونا، في شراكة تستمر لمدة عاماً ونصف لتطوير وتقديم برنامج تخصصي يواكب ويلبي احتياجات الشباب الإماراتي.

وتم توفير برنامج الغرير للمفكرين اليافعين على شبكة الإنترنت، مع إصدار تطبيق جوّال لنظامي Android وiOS بصيغة مبتكرة تحاكي الألعاب الالكترونية الذكية.

 مكونات البرنامج الثلاث

يتألف البرنامج من ثلاثة مكونات رئيسية:

  1. أدوات التخطيط الجامعي والوظيفي: من خلال الأدوات القائمة على البيانات، سوف يكون ممكنا للشباب الوصول إلى معلومات مخصصة لزيادة وعيهم بشأن خيارات الجامعة والوظائف المقبلة.
  • ستساعد هذه الأدوات الطلاب على استکشاف الدرجات الجامعیة المتاحة في دولة الإمارات العربیة المتحدة وخارجھا.
  • ستدعم الأدوات الطالب أيضا على تحديد الفرص ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  1. الدورات: يوفر برنامج المفكرين اليافعين 30 ساعة من الدورات بلغتين (العربية/الإنجليزية) تركز على بناء المهارات الشخصية التي يتفق الخبراء على أنها ضرورية لنجاح الطلاب في هذا العالم السريع التغير، وتشمل إدارة الوقت والتعاون وبناء شبكة العلاقات.

 يحدد المتعلم وتيرة هذه الدورات التي تخضع لتوجيهات مدربين بما يضمن بقاء الشباب ونجاحهم في البرنامج.

  • بالإستناد إلى منهج تصميم محوره الإنسان، سيتم تصميم دورات ووظائف جديدة للمنصة وإطلاقها دوريا من أجل الحفاظ على إهتمام الشباب بالبرنامج.

  1. التدريب على الحياة الجامعية والوظيفية: يقدم هذا التدريب مرشدو نجاح مدربون من جامعة ولاية أريزونا ويتم توجيه شباب برنامج المفكرين اليافعين لتحديد وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية.
  • يساعد مرشدو النجاح ثنائيو اللغة أيضاً الشباب في برنامج المفكرين اليافعين على استكشاف الخيارات المتاحة لهم على الصعيد الجامعي والمهني.

مستشارو النجاح

ويقدم برنامج الغرير للمفكرين اليافعين كذلك التدريب الجامعي والوظيفي للطلاب في صيغة مستشاري النجاح الذين يتحدثون باللغتين العربية والإنجليزية ويقدمون التوجيه للطلاب حول كيفية اختيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتعليم والعمل، وخاصة في المسارات المهنية الناشئة مثل هندسة الطيران والتكنولوجيا والصحة العامة.