6 طلبة يفوزون بمنحة أكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي

6 طلبة يفوزون بمنحة أكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي

أطلقت أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي برنامج المنح الدراسية السنوي الذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من طلاب القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في تأكيد على التزامها بإعداد الجيل القادم من المتخصصين القانونيين في الدولة. وضمن إطار البرنامج، تم منح 6 طلاب جامعيين من 4 كليات للقانون مبلغ 15 آلاف درهم إماراتي للرسوم الدراسية مقدمة من الأكاديمية و500 دولار أمريكي للكتب من شركة “ليكسيز نيكسز”.

وتم اختيار الطلاب الفائزين من جامعة ميدلسيكس دبي وجامعة السوربون أبوظبي. وقد تولى المجلس الاستشاري للتعلم والتطوير في الأكاديمية دراسة مؤهلات المرشحين النهائيين واختيار الفائزين منهم وفقاً للمعايير المناسبة. ويضم المجلس مجموعة من كبار المسؤولين في الأكاديمية، و”دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي”، و”ليكسيز نيكسز”، وشركة “دي دبليو اف ميدل ايست ال ال بيه”، وشركة “كيه بي إتش قانون”، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي.

وقالت صفاء رحاوي، طالبة في جامعة السوربون أبوظبي: “أنا ممتنة جداً للمنحة التي قدمتها لي الأكاديمية و”ليكسيز نيكسز”. وتشكل مثل هذه البرامج خطوةً هامّة لمساعدة الطلاب على متابعة تعليمهم، كما أنها حفزتني على السعي لبلوغ مراتب متفوقة في القطاع القانوني بدولة الإمارات”.

 تم اختيار الطلاب الفائزين ممن حصلوا على معدل تراكمي جيدٍ جداً، وأظهروا التزاماً واضحاً تجاه تطوير النظام القانوني العالمي، وكانوا بحاجةٍ لدعم مالي لإكمال تعليمهم. ويتضمن الفائزون 5 طالبات وطالب واحد من بلدان مختلفة.