إيمج نيشن أبوظبي توقع اتفاقية لإنتاج مشاريع فنية، وفرص مهمة للمواهب الفنية الشابة

إيمج نيشن أبوظبي توقع اتفاقية لإنتاج مشاريع فنية، وفرص مهمة للمواهب الفنية الشابة

وقّعت كل من إيمج نيشن أبوظبي، ومجموعة ماجد الفطيم و”MBC Studios” اتفاقية شراكة لإنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية ضخمة في الشرق الأوسط وفق خطة لإنتاج عدة مشاريع فنية سنوياً.

وستوفر هذه الشراكة الدعم الفني والتمويل لمختلف المشاريع الفنية من مرحلة التصوّر مروراً بالتصوير والإنتاج وحتى التوزيع الأمر الذي سيعطي زخماً قوياً للصناعة السينمائية والتلفزيونية والترفيهية النامية في المنطقة.

وفي إطار الشراكة الجديدة، وُضعت خطة طموحة لإنتاج باقة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط مع تركيز جهودها بصورة خاصة على دعم هذه المشاريع في كل من السعودية، ودولة الإمارات ومصر وقد باشرت بالفعل إنتاج أول مشاريعها وهو بعنوان “ثلاثة للأبد” وهو عمل سينمائي درامي يروي قصة عائلة مصاصي الدماء، من إنتاج محمد حفظي صاحب شركة الإنتاج الفني فيلم كلينك التي سبق لها إنتاج أفلام “اشتباك” و”الشيخ جاكسون” ومن إخراج الكاتب السينمائي رامي ياسين الذي ساهم في إنتاج فيلم “المختارون” و”زنزانة”. كما تعمل الشركة حالياً على إنتاج فيلم روائي بعنوان ”حوجن“ المأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعاً التي تحمل العنوان نفسه من تأليف الروائي السعودي إبراهيم عباس، وتحكي قصة جنّي ورع يخاف الله يرتبط بعلاقة خاصة مع طالبة متفوقة في كلية الطب.

وسوف تقوم ماجد الفطيم، بدور العرض والتوزيع لمختلف إنتاجات هذه الشراكة من خلال صالات السينما التي تملكها.حيث تملك صالات سينما فوكس التي تنشر أكثر من 400 صالة عرض موزعة في ثماني دول بما فيها السعودية التي افتتحت فيها أول مجمّع صالات سينما في أبريل 2018.

وسبق لإيمج نيشن أبوظبي و”MBC Studios” أن أعلنتا في وقت سابق من هذه السنة عن تخصيص حصة من إنتاجهما المشترك للأفلام السعودية الموجهة للجمهور المحلي والإقليمي والدولي، والتي سيتم تصويرها في السعودية، وتعمل فيها مجموعة من المواهب السعودية سواء خلف الكاميرا أو أمامها.