الإمارات تدخل سباق الأوسكار رسمياً

الإمارات تدخل سباق الأوسكار رسمياً

حصلت الإمارات على حق ترشيح فيلم طويل للنظر في مشاركته السباق في فئة جوائز الأفلام الناطقة بغير الإنجليزية. المدرجة ضمن جوائز الأوسكار الذي ستقدم جوائزه يوم 4 مارس 2018، على منصة مسرح دولبي في هوليوود، في لوس أنجلوس، لتكرّم أفضل الأفلام للعام 2017. وفق ما أعلنه «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اليوم.

وتشكلت لجنة ترشيح الأفلام في الإمارات من مجموعة من صانعي الأفلام والمتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى شخصيات ثقافية مرموقة إما من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو من المقيمين على أرضها، وممن لهم باع طويل في قطاع السينما الإماراتية والسينما العالمية وصناعة الأفلام.

يترأس لجنة الترشيحات عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، وبمشاركة محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والكاتبة السينمائية والمبرمجة أنطونيا كارفر، والمخرج والمنتج عبد الله حسن أحمد، والشاعر والسيناريست أحمد سالمين، ورئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون في إيمجنيشن بن روس، والمؤسس المشارك لصالة سينما عقيل والمدير التنفيذي بثينة حامد كاظم، والشريك الإداري لشركة توزيع الأفلام في الشرق الأوسط فرونت رو فيلمد إنترتينمينت جيانلوكا شقرا، والفنانة والكاتبة هند مزينة ومديرة القنوات في مجموعة إم بي سي ومديرة مهرجان أنا سينما لينا متّى، والمخرج محمد العتيبة، والناقد السينمائي محمد رضا، والمؤلف الموسيقي طه العجمي.