الفائزون بمسابقة برنامج استوديو الفيلم العربي من “إيمج نيشن أبوظبي”

الفائزون بمسابقة برنامج استوديو الفيلم العربي من “إيمج نيشن أبوظبي”

أعلنت “إيمج نيشن أبوظبي” عن فوز كل من هند عنبتاوي ومريم العوضي وسلمى سري عن فئة صنّاع الأفلام ضمن برنامج استوديو الفيلم العربي 2018، وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز البرنامج الذي أقيم بالأمس.

وشهد برنامج استوديو الفيلم العربي، الذي أقيم للعام السابع على التوالي منذ انطلاقه، مشاركة 30 موهبةً ضمن فئات الفيلم الوثائقي والفيلم الروائي وكتابة السيناريو وصنّاع الأفلام الناشئين. وقد تعاون المشاركون مع خبراء الصناعة بهدف تطوير مشاريعهم الفنية بأسلوب احترافي ومميّز على مدار عدة أشهر وصولاً إلى حفل الجوائز السنوي للبرنامج.

وتدور أحداث فيلم “رضا متوسّط”، الفائز بجائزة أفضل فيلم روائي للمبدعة هند عنبتاوي، على مدار 10 دقائق حول فتاة تزور والدتها على فراش الموت بعد أشهر من الانقطاع. وتعليقاً على فوزها بالجائزة،

فيما ذهبت جائزة أفضل “فيلم وثائقي” للمشاركة المبدعة مريم العوضي عن فيلم “أمي”، والذي تعبر فيه فتاة عن مشاعرها المخبأة نحو والدتها غير المواطنة وعن القلق الذي شعرت به حيال هويتها المختلطة في المجتمع الإماراتي.

وستحظى هند عنبتاوي ومريم العوضي، اللتان فازتا بجائزة أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي، ببرنامج تدريبي في شركة “إيمج نيشن أبوظبي”، حيث ستعملان جنباً إلى جنب مع إداراتها وأقسامها المختلفة ضمن تخصصاتهم بهدف تعزيز موهبتهما وصقل مهاراتهما ضمن مشاريع فنية قادمة من الطراز العالمي.

وقد فازت المشاركة سلمى سري في مسابقة كتابة السيناريو بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمها “عايدة تريد جيلاتي”، حيث حصلت على تمويل بقيمة 100 ألف درهم لإنتاج هذا الفيلم.

وضمّت لجنة التحكيم مجموعة من خبراء الصناعة وصنّاع الأفلام المميّزين، بمن فيهم خالد المحمود وجيف ستوكويل ولؤي خريش ضمن مسابقة كتابة السيناريو؛ إلى جانب نواف الجناحي وماجد الأنصاري والشيخة اليازية آل نهيان والمرشح لجائزة الأوسكار إسكندر قبطي ضمن مسابقة الفيلم الروائي والوثائقي.

وقد شارك في برنامج استوديو الفيلم العربي، منذ انطلاقته، أكثر من 120 موهبة ناشئة من صنّاع الأفلام، علماً بأن العديد منهم قد حقق نجاحات مبهرة في هذا المجال. وقد تمكنت أفلام المشاركين في هذا البرنامج من الظهور لأكثر من 275 مرة خلال مهرجانات سينمائية مرموقة في مختلف أنحاء العالم.