جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف المهرجان المسرحي “شورت بلس سويت”

جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف المهرجان المسرحي “شورت بلس سويت”

 يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي للعام الرابع على التوالي مهرجان “شورت بلس سويت” المشهور عالمياً، والذي يقام في مسرح “الصندوق الأسود” يومي 25 و26 يناير الجاري في تمام الساعة 7:30 مساءً.

ويضم المهرجان مجموعة متنوّعة من 12 مسرحية قصيرة مدة الواحدة منها 10 دقائق ويشارك فيها ممثلون وكتاب ومخرجون محليون، من بينها أول عمل مسرحي إماراتي بالكامل.

وتنقسم المسابقة إلى جزئين: جائزة لجنة الحكم وجائزة الجمهور؛ حيث تتخصص لجنة الحكم في اختيار ألقاب أفضل ممثل وأفضل ممثلة، وثاني أفضل ممثل وممثلة، وأفضل موهبة صاعدة، وأفضل نص، وأفضل مخرج، وأفضل شركة مسرحية مستقلة، وأفضل عمل مسرحي. فيما يحصل أفراد الجمهور عند دخولهم مسرح “الصندوق الأسود” على استبيان للتصويت لمسرحيتهم المفضلة، ليتم الإعلان بعد ذلك عن أفضل مسرحية وثاني أفضل مسرحية بحسب آراء الجمهور.

وتتضمن لائحة الأسماء المؤكدة للجنة الحكم كلاً من ليو وونغ، الممثل والمخرج والذي تم ترشيحه من قبل لجائزة الأوسكار فئة الإنتاج؛ ولورا روبرتس، مؤسسة شركة “بلو فيفر” و”فويسس أوف هارموني”؛ وفيصل الجادر، الكاتب وصانع الأفلام؛ وبيل براغن، المدير الفني التنفيذي لدى مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.

استضافت دولة الامارات أول دورة من “شورت بلس سويت” كانت في عام 2013، ليواصل المهرجان نموّه وتوسعه منذ ذلك الحين، حيث أقيمت الدورة الدولية الأولى في سيدني الأسترالية قبل 15 عاماً، لتحقق انتشاراً عالمياً متواصلاً، حيث يغطي المهرجان اليوم أكثر من 28 مدينة في 9 دول. ويقدم “شورت بلس سويت” سنوياً نحو 500 مسرحية مدة كل منها 10 دقائق.