فتح باب تلقي المشاركات للموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة

فتح باب تلقي المشاركات للموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة

 أعلنت شركتا “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” خلال مهرجان الأفلام القصيرة الذي أقيم مؤخراً في طوكيو، عن إطلاق الموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة. وتقوم شركة “لكزس إنترناشيونال” في كل موسم بطرح موضوع معين يتفاعل معه صناع الأفلام ويشكل مصدر إلهام لهم لتقديم قصص مبدعة. ويدور موضوع هذا الموسم حول “التحول”، والذي ينبع من صميم قناعة العلامة التجارية الراسخة بأن الأشياء المدهشة تحدث عندما يتم تحويل الأمور العادية إلى أخرى مبتكرة.

ويمكن لصناع الأفلام تقديم مشاركاتهم عن طريق موقع www.withoutabox.com، وهي الخدمة الرائدة لتقديم المشاركات الخاصة بمهرجانات السينما وصناع الأفلام. ويشكل هذا التعاون بين شركتي “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” دعماً للمواهب الناشئة في هذا المجال من خلال إيجاد فرصة فريدة لهم لاستكشاف آفاق فن صناعة الأفلام باستخدام أحدث التقنيات وتحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال صناعة السينما. ويتشابه هذا النوع من التوجيه مع الممارسات المتبعة في مصانع لكزس، حيث يقوم كبار الحرفيين الذين يُعرَفون باسم “تاكومي” (Takumi)، بتعليم الجيل الجديد من فريق العمل ويشكلون مصدر إلهام لهم.

واستعداداً للموسم الرابع، ستقوم لجنة اختيار صناع الأفلام المرموقة والتي تضم الكاتب والممثل تايلور شيريدان المرشح للفوز بجائزة أوسكار والذي اشتهر بأعماله “مهما كلف الأمر” (Hell or High Water) و”سيكاريو” (Sicario) والمسلسل التلفزيوني الشهير “أبناء الفوضى” (Sons of Anarchy)، إلى جانب مديرين تنفيذيين من شركتي “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين”، بمراجعة المشاركات لاختيار المرشحين الأربعة النهائيين. كما سيعود جووي هورفيتز، المنتج والمخرج المساعد مرة أخرى لإنتاج السلسلة التالية من الأفلام بالتعاون مع شركة “وينشتاين”، والذي كان قد اشتهر من خلال أفلام “المخادع” (The Illusionist) و”الرمادي يفرق” (Gray Matters) و”الرجل بداخل الظلال” (In The Shadows) وأنتج أيضاً فيلم “الأمة تحبس أنفاسها” (The Nation Holds Its Breath).

وقامت شركتا “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” يوم الخميس الموافق 1 يونيو بعرض الأفلام الأربعة الفائزة في الموسم الثالث من الجائزة في نفس الوقت على الإنترنت، وهي “لعبة” (Game)، و”ليلة الجمعة” (Friday Night)، و”ميسايا” (MESSiAH)، و”الأمة تحبس أنفاسها” (The Nation Holds Its Breath). وستكون الأفلام متاحة للبث عبر الإنترنت على “برايم فيديو” (Prime Video) من خلال خدمة “أمازون فيديو دايركت” (Amazon Video Direct)، وعلى موقع www.LexusShortFilms.com، إضافة إلى قنوات بث أخرى. يذكر أنه تم قبول هذه الأفلام الفائزة في الموسم الثالث من هذه الجائزة للمشاركة فيما يزيد عن 65 مهرجان أفلام حول العالم، حققت خلالها العديد من الجوائز من قبل لجان التحكيم والجمهور.

وسيفتح باب قبول المشاركات في برنامج جائزة لكزس للأفلام القصيرة الحائز على العديد من الجوائز من الآن وحتى 24 أغسطس. وسيتم الإعلان عن أسماء صناع الأفلام الأربعة الفائزة في شهر ديسمبر من العام الجاري.