فري سولو يفوز بمجموعة من جوائز إيمي

أعلنت “إيمج نيشن”، و”ناشيونال جيوغرافيك” عن فوز فيلمهما الوثائقي “فري سولو” (Free Solo) بسبع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز إيمي للفنون الإبداعية.

ونجح الفيلم الوثائقي، الذي يتناول مغامرة خطرة تحبس الأنفاس، في حصد جميع الجوائز التي رُشّح لها خلال حفل توزيع جوائز “إيمي” الليلة الماضية، بما في ذلك جائزة “الإخراج المتميز لبرنامج وثائقي/ غير روائي” وجائزة التصوير السينمائي المتميز، وجوائز مونتاج الصوت، ومزج الصوت، ومونتاج الصور، وجائزة التأليف الموسيقي، إضافة إلى الفوز بجائزة أفضل إنجاز ضمن فئة الإنتاج الإعلامي التفاعلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم من تقديم “ناشونال جيوغرافيك” ومن إخراج إليزابيث تشاي فاشارهيلي وجيمي تشين الحائزين على عدة جوائز، وقد شاركت “إيمج نيشن” في إنتاجه.

ويروي فيلم “فري سولو” (إنتاج 2018) قصة متسلق الصخور أليكس هونولد ورحلته المحفوفة بالمخاطر لتسلّق صخرة “إل كابيتان” البالغ ارتفاعها 3,000 قدم في متنزّه يوسيميتي الوطني في الولايات المتحدة دون استخدام أي حبال أو معدات أمان.

وقد لاقى الفيلم الوثائقي “فري سولو” إشادة واسعة من النقّاد وفاز بـ 25 جائزة مرموقة حتى اليوم، كما مُنح تصنيفاً إيجابياً بنسبة 98% على موقع Rotten Tomatoes. وحقّق الفيلم رقماً قياسياً على صعيد الإيرادات التي وصلت إلى 22 مليون دولار أمريكي.