فيلم للمخرجة السعودية شهد أمين يعرض في مهرجان البندقية السينمائي

فيلم للمخرجة السعودية شهد أمين يعرض في مهرجان البندقية السينمائي

أعلنت شركة “إيمج نيشن أبوظبي” عن عرض فيلمها الجديد “سيدة البحر” لأول مرة خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي ضمن مسابقة “أسبوع النقاد” المرموقة.

تدور أحداث فيلم “سيدة البحر” في إطار أسطوري حول قصة فتاة يافعة اسمها حياة، تنشأ في قرية فقيرة تحكمها تقاليد مظلمة تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة.

ويتناول هذا الفيلم، قضية التغيير الواقع في دور المرأة داخل المجتمع من خلال إطار خيالي جامح.يُعد فيلم “سيدة البحر” ، والذي تم تصوير أحداثه في سلطنة عمان، أول فيلم للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وهو مستوحى من فيلمها القصير الحائز على الجوائز والذي يحمل عنوان “حورية وعين”.

يقوم ببطولة الفيلم كل من الممثّلة بسيمة حجّار في دور حياة، والممثّل أشرف برهوم (بطل أفلام كوريولانوس، وصراع الجبابرة، والمملكة)، والممثّل يعقوب الفرحان (بطل مسلسلات “اختراق” و”بدون فلتر” و”حب بلا حدود”)، والممثلة فاطمة الطائي (بطلة مسلسل “قلب العدالة” من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي).

شارك في إنتاج الفيلم كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة “فيلم سوليوشنز”، ومقرها أبوظبي، ورولا ناصر من شركة “اماجينرايوم فيلمز”، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري.