نادي “فكرة علمية” يناقش دور العلم في فن صناعة الأفلام

نادي “فكرة علمية” يناقش دور العلم في فن صناعة الأفلام

ماكيت على أجنحة الفراشة الملكية

أعلن مركز علم الجينوم والأنظمة الحيوية التابع لجامعة نيويورك أبوظبي عن استعداه لتنظيم ندوته السابعة تحت عنوان “على أجنحة الفراشة الملكية: عندما يلتقي العلم بفن صناعة السينما”، والتي تندرج ضمن أجندة فعاليات نادي “فكرة علمية”.

ومن المقرر أن تنعقد الفعالية يوم الثلاثاء 30 أبريل في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث ستسلط الضوء على دور العلم في التعبير الدرامي وتصوير الخيال في السينما. كما ستتطرق إلى البحث العلمي وصناعة الأفلام. وتهدف الندوة إلى إطلاق حوارٍ حول الدور المهم الذي يلعبه العلم في هذا السياق، إلى جانب تعزيز وعي المجتمع المحلي فيما يتعلق بعدد من القضايا العلمية المتنوعة.

وسيستعرض أليكسيس جامبيز ، الأستاذ المساعد في قسم البيولوجيا بجامعة نيويورك أبوظبي وصانع الأفلام، الطرق التي يستخدمها لإخراج أفلامه العلمية في أغلب الأحيان من منظور الحيوانات. حيث سيقوم بمناقشة فلمه الأخير Son of Monarchs (ابن الفراشات الملكية)- وهو فلم درامي يتمحور حول رحلة الفراشات، ويطرح مواضيع تتعلق بعلم الأحياء التطوري وقضايا أوسع تشمل الهجرة والسياسة والطقوس المختلفة.

وانطلاقاً من رؤية “فكرة علمية” التي تسعى إلى توعية المجتمع المحلي تجاه الجوانب العلمية، يستكشف النادي مواضيع تتعلق بحماية الإرث الثقافي من خلال العلم والإيقاعات والظروف البيولوجية والتغير المناخي والتكيف البيئي، إضافة إلى دور العلم في المجتمع وغيرها من الموضوعات المتميزة الأخرى.