هوانا زين برنامج ترفيهي مباشر على توتير

هوانا زين برنامج ترفيهي مباشر على توتير

ينطلق برنامج #هوانا_زين في  بث مباشر،وسيغطي البرنامج المسائي الرمضاني الذي يبثّ مرّتين في الأسبوع أحداث العالم العربي على تويتر، وسينطلق العرض الأوّل يوم 17 مايو، وذلك بالتعاون بين يلافيد وتوتير.

 سيتناول برنامج #هوانا_زين  أخبار الساعة، كما سيتضمن تعليقات اجتماعية تشمل أخبار المشاهير والبرامج الرمضانية والمواضيع الرياضية والترفيهية والأخبار الرائجة في المنطقة. وسيقوم بتقديم البرنامج التوأم عبدالله و نور علي سعد فخر (عبّود ونور)، اللذان يعملان في مجال صناعة المحتوى، فيما تهتم يلافيد بالإنتاج والإخراج بدعمٍ من شركة الإنتاج Propagate والموجودة في هوليوود.

 يحظى البرنامج برعاية ليبتون (Lipton) وأومو (Omo) وكنور (Knorr) من شركة يونيليفر (Unilever). و ستمكن هذه الرعاية من وصول حلقات البث المباشر إلى الجمهور المعني على تويتر بينما يتصفحون الخط الزمني الخاص بهم على تويتر.

ينتقي البرنامج مواضيعه من المحادثات المباشرة الرائجة على المنصة، ومن ثم يقدّمها على شكل فيديو بث مباشر يجذب الجمهور العربي الشاب. ويعتمد البرنامج على تفاعل الجمهور من خلال التغريدات المباشرة واستطلاعات الرأي. وتتنوّع فقرات البرنامج لتسلّط الضوء على مواضيع مختلفة ومضحكة وقصص من خلف الحدث، ويستند قالبه على برنامج WhatsHappening# والذي أنتجته

شركة Propagate وظهر للمرة الأولى على تويتر في شهر أكتوبر الماضي.

وقال بهاء موصلي المؤسس المشارك والمسؤول التنفيذي للتسويق في مجموعة STEP: “يعد تويتر أحد أكثر مصادر الأخبار التي نتابعها، وخاصة لاعتماده على المحادثات المباشرة، فيتّكل عليه فريق المحتوى لدينا لاستخلاص التحاليل اللازمة، حتّى أصبح اليوم تويتر هو أحد أهم ركائز التحضير اليومي في إجتماعاتنا التحريرية.” وأضاف موصلي، ” نحن بالفعل متحمسون لإطلاق برنامج #هوانا_زين فنحن نعيد قولبة بنية هذا النموذج التلفازي القديم ليتلاءم مع طبيعة تنافل الأخبار الترفيهية على مواقع التواصل الإجتماعي. بالإضافة إلى أنّ البرنامج سيتيح لنا التواصل والتفاعل مع جمهورنا، مع المُحافظة على تقديم محتوى عالي الجودة للبرنامج الرمضاني.”

فيما قالت كيندا ابراهيم مديرة الشراكات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر، “يلافيد وStepFeed من مجموعة STEP من أوائل الناشرين في المنطقة الذين شاركونا في إعلانات الفيديو أثناء البث على تويتر، ويسهم هذا البرنامج في جمع الناشرين مع المعلنين. والآن قد وسّعنا هذه الشراكة لنقدم أوّل برنامج بث مباشر على تويتر في منطقة الشرق الأوسط.” وأضافت إبراهيم: ” بما أن جيل الشباب اليوم يستهلك المحتوى المباشر أكثر من غيره، فإن هذا يتيح للبرنامج الوصول والتفاعل مع جمهور خاص يصعب الوصول إليه ويعتمد بطبيعته على الخط الزمني لاكتشاف المحتوى واستهلاكه. “

سيتوفّر البث المباشر مجاناً لجميع المستخدمين حول العالم سواء من ضمن حساباتهم على تويتر أو خارجها وعلى الأجهزة المتصلة. بإمكانك مُشاهدة البث  كلّ اثنين وخميس من الساعة 12 في منتصف الليل إلى الساعة 12:20 بتوقيت السعودية عبر حساب يلافيد @YallaFeed على تويتر.

وتشير أحدث أبحاث Hall & Partners  بأنّ 46% و 47% من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على الترتيب مهتمون بمشاهدة برنامج بث مباشر رمضاني على تويتر.

مئات الملايين من العالم يشاهدون فيديوهات البث الحيّ من يلافيد، وقد حصدت الصفحة أكثر من 50 مليون مشاهدة شهرية، فيما حصدت برامج يلافيد أكثر من 120 مليون مشاهد، منها برنامج الضحك الممنوع وبرنامج التحدّي.

ظهرت البرامج والعروض المباشرة المبتكرة في الولايات المتحدة على تويتر، مثل AM to DM (@AM2DM من BuzzFeed News، والذي أعاد صياغة شكل العروض الصباحية التقليدية لتتماشى مع الطريقة التي يستقي منها الجيل الجديد معلوماته، فضلاً عن شبكة [email protected] للأخبار الاجتماعية العالمية على مدار الساعة التابعة لـمؤسسة Bloomberg للإعلام.