9 أفلام اماراتية في “سينما القطارة”

9 أفلام اماراتية في “سينما القطارة”

شكلت الليلة الختامية من “سينما القطارة” تظاهرة سينمائية إماراتية مميزة بحضور عدد من صناع الأفلام الإماراتين، التي أقيمت في مركز القطارة للفنون في العين أول أمس.

ونظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سلسلة عروض “سينما القطارة” ضمن البرنامج الثقافي لمدينة العين في موسمه الثاني، وقد عرضت تسعة أفلام إماراتية قصيرة في الليلة الختامية، حضرها عدد من المخرجين والفنانين الإماراتيين، وفي مقدمتهم نواف الجناحي، وسعيد الظاهري، وعلي بن مطر، و حسين إبراهيم، وخالد النعيمي، إلى جانب جمهور كبير من عشاق السينما.

وعرضت في الأمسية كل من فيلم “سبيل” للمخرج خالد المحمود، وفيلم “جارة” للمخرجة نايلة الخاجة، وفيلم “موعد صلاة” للمخرج أحمد الكويتي، وفيلم “أصغر من السماء” للمخرج عبد الله حسن أحمد، وفيلم “مرايا الصمت” للمخرج نواف الجناحي، وفيلم “كنادير” للمخرج علي بن مطر، وفيلم “المقابلة الأخيرة” للمخرج محمد الحمادي، وفيلم “مواجهة الموسيقى” للمخرج سعيد راشد، وفيلم “رجلان وعنزة” للمخرج سعيد الظاهري.

وتعكس الأفلام التسعة المعروضة تنوع التوجهات الفنية عند مخرجي الأفلام الشباب، وتفاعلهم مع قضايا اجتماعية ملحة بأساليب تتفاوت مابين التسجيلية والنقد والفكاهة.

حظي برنامج “سينما القطارة” بإقبال جماهيري في لياليه الثلاثة خلال الموسم الثقافي في العين، إذ تجاوز عدد الحضور فيها الألف شخص، استمتعوا خلالها باختيارات متنوعة من الأفلام الإماراتية القصيرة والطويلة والروائية والوثائقية، في خطوة للاحتفاء بصناع الأفلام الإماراتيين وعرض ابداعاتهم على الجمهور.