“إنطلاق” تعلن عن الفائزين بمسابقة “Cohort 5” وتطلق تحدي التصميم “STEP Lean Design”

“إنطلاق” تعلن عن الفائزين بمسابقة “Cohort 5”  وتطلق تحدي التصميم “STEP Lean Design”

 أعلنت “إنطلاق”، الحاضنة المتخصصة بقطاعات الطيران والسياحة والسفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسماء الفائزين بمسابقة     Cohort 5 ، النسخة الخامسة من برنامجها. وتحظى “إنطلاق” بدعم الشركاء الرئيسيين الممثلين بكل من “مجموعة طيران الإمارات” وشركة “جنرال إلكتريك” و”دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)”.

وتم الإعلان عن فوز كل من “أﭬيندي” و”بونفلايت” و”كارغوناو” و”هوتيل داتا كلاود” من بين 16 مشروع ناشئ مبتكر وصل إلى القائمة النهائية من كافة أنحاء العالم. وسيحصل كل فريق، بواقع خمسة أعضاء لكل فريق، على جائزة نقدية بقيمة 50 ألف درهم، بالإضافة إلى برنامج إشراف وتدريب مكثف يساعدهم على تطوير أفكارهم. وبالمجمل، استقطبت مسابقة برنامج “Cohort 5” أكثر من 100 مشاركة.

وتولى اختيار الفائزين فريق من المحكّمين من “مجموعة طيران الإمارات” و”جنرال إلكتريك” و”دبي للسياحة”، إضافة إلى خبراء من “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال” الذي يعتبر من المراكز الناشئة المتخصصة ويقع ضمن “واحة دبي للسيليكون” التي تستضيف حاضنة “إنطلاق”. وسيحصل كل فريق على مساحته الخاصة ضمن “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال” للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي سيستمر لمدة ثلاثة أشهر، ويختتم بحفل التخرج ويوم العرض في أبريل المقبل.

وقدم الفرق الأربعة الفائزة أفكاراً مبتكرة تعزز الكفاءة في قطاعات الطيران والسفر والسياحة. ولدى “كارغوناو” حلول تتيح لوكلاء الشحن تجنب العديد من التحديات في سوق الشحن الجوي المعقد؛ وتساعد “هوتيل داتا كلاوج” الفنادق في استعادة السيطرة على المحتوى الوصفي لقنوات الحجز الخاصة بهم؛ وتقدم “بونفلايت” منصة تجزئة رقمية مبتكرة تجمع بين قنوات التوزيع ومعلومات المسافرين لدى شركات الطيران من جهة، والخبرات التشغيلية للأسواق الحرة في المطارات، للارتقاء بتجربة تسوق المسافرين أثناء التنقل؛ أما “أﭬيندي” فتقدم روبوت المحادثة الذي يجيب على أسئلة المسافرين خلال 10 دقائق، بمعلومات نوعية تم التحقق منها من قبل خبراء محليين.

مؤتمر STEP– تحدي التصميم Lean Design

تحرص “إنطلاق” على دعم مجتمع المشاريع الناشئة، وستكون حاضرة في فعاليات مؤتمر STEP 2019 الذي يقام في دبي يومي 13 و14 فبراير. ويمكن للمشاريع الناشئة المشاركة في تحدي التصميم الذي يتضمن ورش عمل ضمن جناح “إنطلاق”، بحضور مشرفين من “مجموعة طيران الإمارات” و”جنرال إلكتريك” و”دبي للسياحة”، لتزويد المبتكرين الشباب بفرصة الحصول على النصائح والآراء المباشرة حول أفكارهم.

وسيتم توجيه المشاركين عبر ثلاث مراحل: التفكير (الوصول إلى الفكرة)، البناء (وضع النموذج الأولي)، القياس (عرض الفكرة). وترحب “إنطلاق” بكل زوار مؤتمر STEP من ذوي الأفكار المبتكرة في مجالات الطيران والسفر والسياحة للتسجيل في التحدي، والاستفادة من آراء وتوجيهات مشرفي برنامج “إنطلاق” لتطوير أفكارهم أكثر، وصقلها لتكون مؤهلة للتقديم والمنافسة في مسابقة “Cohort 6”. وتقام ورش العمل، التي يستمر كل منها ساعة واحدة، بين الساعة 11 صباحاً و4 ظهراً خلال يومي المؤتمر، ويمكن للمهتمين التسجيل في جناح “إنطلاق”.