الطالبة المصرية آية البحيصي تفوز بصندوق التعليم العالمي(GET)

الطالبة المصرية آية البحيصي تفوز بصندوق التعليم العالمي(GET)

 أعلن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) الهيئة المهنية الرائدة في قطاع الأوراق المالية والاستثمارات وإدارة الثروات والتخطيط المالي، عن أسماء الفائزين بجائزة صندوق التعليم العالمي (GET) لهذا العام. ومن بينهم الطالبة المصرية آية البحيصي، لتصبح بذلك المتلقية الأولى للجائزة المرموقة من الشرق الأوسط.

وإلى جانب الفائزين الآخرين من الفلبين وسنغافورة وجنوب أفريقيا، حصلت آية، وهي طالبة محاسبة في جامعة عين شمس، على رحلة مدفوعة التكاليف للانضمام إلى برنامج تدريبي يمتد أسبوعا كاملا في “ستيت ستريت غلوبال أدفايزر”، إحدى كبرى شركات التمويل في لندن.

وقد دفعها اهتمامها بالقطاع المصرفي إلى السعي للحصول على شهادة في الاستثمار والسندات الدولية. ومن خلال البرنامج التدريبي حظيت إلى جانب الفائزين الآخرين بفرصة دولية ستدعم مستقبلهم المهني في القطاع.

تختبر جوائز صندوق التعليم العالمي من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار مدى إلمام الطلاب بالخدمات المالية، ويقوم الصندوق بتمويل المبادرات التعليمية لتحقيق المصلحة العامة.

للمشاركة في الجوائز، تمت دعوة الجامعات العالمية الشريكة لترشيح طلابهم. واختلفت عملية الاختيار بين كل إقليم لكنها تضمنت كتابة خطاب الغرض من الدراسة، ومقالات من 800 كلمة، ومقابلات شخصية، وعروض تقديمية.