الفائزون بمسابقة “بالعلوم نفكر” في دبي بمشاركة جنرال موتورز

الفائزون بمسابقة “بالعلوم نفكر” في دبي بمشاركة جنرال موتورز

تعاونت جنرال موتورز مع مؤسسة “بالعلوم نفكر” في دبي لتكريم ومكافأة طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتميزين في المدارس الثانوية والجامعات في أنحاء الإمارات السبع.

وقدمت جنرال موتورز الجائزة الخاصة بهذه المسابقة، والتي تمثلت في توفير تدريب داخلي لأحد المشاركين ضمن مكتب جنرال موتورز الشرق الأوسط، حيث ستتاح للطالب الفائز فرصة العمل عن كثب مع فريق جنرال موتورز على مشروع يتعلق بمفهوم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتبع في الشركة.

وبناء على اختيار دانييل أودن، المدير الإقليمي لقسم الجودة لدى جنرال موتورز، كانت الجائزة من نصيب إبراهيم تقي، طالب الهندسة الميكانيكية في كلية دبي للطلاب. ويتكون مشروع إبراهيم، “الحفاظ على سلامة الأطفال”، من نظام ذكي يتم تنشيطه ذاتيًا بمجرد ترك الأطفال في السيارات ذات النوافذ المغلقة – وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا. وبهدف معالجة الخطر الرئيسي المرتبط بهذا الموقف – ألا وهو انخفاض الأكسجين – سيقوم النظام الذكي بفتح النوافذ تلقائيًا للسماح بوجود كمية معينة من الأكسجين داخل السيارة، مما يسمح للأطفال بالتنفس حتى عودة السائق.

قد نال العمل الذي أنجزه الطلاب إعجاب فريق جنرال موتورز لدرجة أنهم قدموا فترة تدريب ثانية لحسين غضوب سالم موسى، زميل إبراهيم في الفريق. وسينضم حسين إلى فريق التنقل المستقبلي في جنرال موتورز الشرق الأوسط في الأول من شهر يوليو.