الفائزون في مسابقة كانون لرواية القصص بالصور

الفائزون في مسابقة كانون لرواية القصص بالصور

 أعلنت كانون الشرق الأوسط عن أسماء الفائزين الأربعة الأوائل في برنامج “صانعو القصص” الأول من نوعه، والذي يهدف إلى دعم الأفراد في طرح قصصهم الفريدة في الحياة أو ما يُعرف بصناعة القصص، وذلك بالتزامن مع شعارها الخاص بالترويج لرواية القصص. ومن المقرّر أن يقوم البرنامج بتعليم المصورين الطموحين كيفية ابتكار صور مؤثرة ضمن سيناريوهات تتسم بالتحدي وتزويدهم بالقدرة على سرد هذه القصص بفاعلية من خلال الصور الملتقطة.

وتختار كانون كل عام، في إطار البرنامج، أبرز صانعي القصص من خلال مسابقة يتاح للفائزين فيها فرصة سرد قصصهم عبر مغامرة يتم تنظيمها مع الشركة. سوف ينطلق رواة القصص في عدد من أنشطة المغامرات التي تُنظّم على مدار العام، برفقة مدرب خبير من كانون، للمساعدة في التقاط أكثر اللحظات إثارة خلال هذه المغامرات، وصقل مهاراتهم في تصوير الفوتوغرافي للأنشطة الحركية والمغامرات.

وسيشارك الفائزون في دورة هذا العام من البرنامج في أربعة أنشطة مثيرة تقام مرة كل شهرين على مدار العام، كل منها يتطلب مهارات تصوير معينة. ويتم اختيار كل من هذه المغامرات بعناية للتأكد من أن المشاركين يتعلمون تقنيات مختلفة لالتقاط القصص في بيئات مختلفة، بما في ذلك التقاط الصور الجوية في رحلة على متن منطاد، والتصوير تحت الماء، والتقاط الصور في الظلام، وإنشاء قصص تصويرية مثيرة خلال الهبوط على حبل معلّق.