جائزة 50 ألف دولار من شراع لشركة تكنولوجيا ناشئة

جائزة 50 ألف دولار من شراع لشركة تكنولوجيا ناشئة

حازت شركة “سولفا” للتكنولوجيا، على منحة برنامج “مسرع الأعمال” والبالغة قيمتها 50 ألف دولار، و”سولفا” هي شركة ناشئة توفر حلّاً صديقاً للبيئة لمالكي الأساطيل باستخدام دراجات نارية تعمل كلّيّاً على الطاقة الكهربائية، مع مزايا محسنة تعزز أدائها وتدعم الاستدامة.

وعقب استكمال أحدث دورات برنامج “مسرع الأعمال” أحد مبادرات “مركز الشارقة لريادة الأعمال” (شراع) ،  الذي يهدف إلى دعم المشاريع الناشئة في مراحلها الأولى وتسريع عجلة نموها من خلال ورش العمل المكثفة وتقديم التوجيه اللازم، استعرض 10 من رواد الأعمال الناشئين منتجاتهم وخدماتهم خلال حفل التخرج الذي أقيم ضمن إطار فعاليات المجلس الرمضاني الذي حضره أيضاً سعادة الشيخ محمد آل ثاني وسعادة مروان السركال.

وشهد حفل التخرج استعراض الفرق العشر والأفراد المشاركون في البرنامج لأفكارهم التي تنوعت بين قطاعات التجزئة، والأعمال الخيرية، والإعلام، والتكنولوجيا، وغيرها الكثير؛ مما مكنهم من التواصل مع الأشخاص المناسبين للارتقاء بمشاريعهم إلى المرحلة التالية.

وبعد أن خضعت أفكار هذه الفرق الـ 10 لمراجعة دقيقة من حيث كونها جديدة ومبتكرة، ومدى قابليتها للنجاح بالسوق، ومدى تأثيرها المحتمل على الاقتصاد؛ تم إدراجها في القائمة النهائية من قبل “شراع”، لتخضع بعد ذلك لبرنامج تدريبي وتوجيهي مكثف مدته 4 أشهر. وتم دعم هذه المشاريع الناشئة الجديدة بتوجيه مخصص، ودعم مالي وقانوني وتسويقي وإنتاجي مكثف، ومساحات مكتبية، وإمكانية التواصل مع العملاء، بالإضافة لعدد آخر من الامتيازات الفريدة.

وقالت نجلاء المدفع، مدير عام “مركز الشارقة لريادة الأعمال” (شراع): “إن بناء مشروع مستدام يحتاج إلى منظومة دعم مخصصة مؤلفة من خبراء القطاع والمستثمرين ورواد الأعمال. وهو تحديداً ما يوفره شراع للشركات الناشئة”.

قائمة الشركات الناشئة المتخرجة من برنامج “مسرع الأعمال”:

  • بوينت تشيك آوت PointCheckout

تسمح بوابة الدفع الإلكتروني “بوينت تشيك آوت” للمتسوِّقين عبر الإنترنت بالدفع مباشرةً عبر نقاط الولاء والمكافآت من أي متجر إلكتروني.

 

 

  • المنتور.نت net

الوجهة الرائدة للتعلُّم والتطوير الذاتي عبر الإنترنت، وهي توفر مكتبة من دورات الفيديو التدريبية الحصرية والحوارات التحفيزية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التدريبية عالية المستوى التي يقدمها مجموعة من خبراء القطاع.

  • تشاري سايكلز CHARICYCLES

يستند مشروع “تشاري سايكلز” إلى مبدأي الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وهو يتمحور حول إعادة تدوير الدراجات الهوائية القديمة وتحويلها إلى دراجات هوائية جديدة صالحة للعمل، ثم بَيْعها عبر الإنترنت بجميع أنحاء العالم. وتساهم كل دراجة هوائية تُباع بتغطية مصاريف توفير دراجات هوائية للأطفال في مخيمات اللاجئين.

  • رينتشير RentSher

وجهة إلكترونية شاملة لتأجير مختلف المستلزمات مثل الأثاث، والمنتجات المطاطية، والخيَم، والمكيِّفات الهوائية، وأجهزة التدفئة، والأجهزة الإلكترونية، والمعدات الطبية، ومستلزمات السفر.

  • نيشينت NISCHINT

هي شركة رقمية متطورة توفّر حلولاً متعلّقة بتوجيه الوالدَين والمدارس لجعل الإنترنت والهواتف الذكية مكاناً آمناً للأطفال، وذلك عبر حظر الخصائص والمواقع والتطبيقات الإلكترونية غير المناسبة لهم.

  • ميلتو Melltoo

“ميلتو” هي شركة ناشئة للإعلانات المبوّبة على المحمول تساعد الناس في دولة الإمارات على بيع وشراء المنتَجات والسلع المستعمَلة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم. وتوفّر هذه المنصة للبائعين خيار البيع لكسب المال أو لدعم قضية ما عبر إرسال العائدات إلى إحدى الجمعيات الخيرية.

  • مييلا Miella

توفر منصة “مييلا” للتجارة الإلكترونية أزياء راقية تتسم بالحشمة ومناسبة للمرأة العصرية. وتعمل المنصة مع مجموعة من مصمّمي الأزياء لتقديم آخِر صيحات الموضة إلى مُحبّات الملابس المحتشِمة.

  • أيوا Eyewa

“أيوا” هي أول منصة إلكترونية متخصصة ببيع النظارات الشمسية والطبية والعدسات اللاصقة من مختلف العلامات التجارية في الشرق الأوسط.

  • سكّة Sekka

“سكة” أول شركة إعلامية إلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي متخصصة بسرد القصص الإبداعية لرواة قصص خليجيين. وتقوم هذه الشركة الناشئة بإعداد ونشر محتويات أدبية مكتوبة ومرئية بهدف إلهام المجتمع ودعم الثقافة.

  • سولفا Solva

“سولفا” هي حلّ صديق للبيئة يوفر دراجات نارية تعمل كلّيّاً على الطاقة الكهربائية، مع مزايا محسنة تعزز أدائها وتدعم الاستدامة.

  • جوي Joi

تعتبر منصة “جوي” Joi للإهداء عبر الإنترنت خدمة متكاملة لتقديم مختلف الهدايا، مثل الأزهار، وقوالب الحلوى، وسلّات الهدايا الأنيقة، والهدايا المخصصة.