جامعة أبوظبي تكرم الفائزين بمسابقة “بحوث طلبة الجامعات” الإقليمية بمشاركة جامعات خليجية

جامعة أبوظبي تكرم الفائزين بمسابقة “بحوث طلبة الجامعات” الإقليمية بمشاركة جامعات خليجية

كرمت جامعة أبوظبي الفائزين بالدورة السابعة من مسابقة “بحوث طلبة الجامعات” الإقليمية والتي تم تنظيمها بدعم من مجموعة “أدنوك” الشريك الاستراتيجي للجامعة. جاء ذلك ضمن فعالية أقيمت في حرم جامعة أبوظبي وشهدت تكريم أكثر من  261مشاركة بحثية مختارة قدمتها مؤسسات أكاديمية محلية وإقليمية.

وتميزت الدورة السابعة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات بمشاركات من خارج دولة الإمارات  من مؤسسات أكاديمية مرموقة في السعودية وسلطنة عُمان، حيث شاركت 3 جامعات سعودية قدمت 34 مشروعاً بحثياً في حين شاركت 8 جامعات عُمانية قدمت 12 مشروعاً بحثياً.

وحصدت جامعة أبوظبي وجامعة الشارقة أعلى عدد من الجوائز بواقع 6 جوائز لكل جامعة، فيما حصدت جامعة خليفة 3 جوائز، وحصلت كل من جامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة ولونغونغ في دبي وجامعة الملك سعود وجامعة الإمارات  وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا جائزتين لكل منها. وفازت كل من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة السلطان قابوس وجامعة ظفار وجامعة الخليج الطبية ومعهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي وجامعة زايد والجامعة الكندية في دبي وجامعة ميلدسكس في دبي بجائزة واحدة.

وناقشت الأبحاث المقدمة لدورة هذا العام من مسابقة “بحوث طلبة الجامعات” مواضيع متعددة شملت الهندسة، وإدارة الأعمال، والفنون، والعلوم الاجتماعية، والتعليم والقانون، إضافة إلى العلوم الصحية والطبيعية. كما تم إضافة فئتين جديدتين في دورة هذا العام وهما التسامح والابتكار، حيث جاءت إضافة فئة التسامح انسجاماً مع إعلان عام 2019 عاماً للتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولما تمثله قيمة التسامح من أهمية لقبول الآخر وتأكيد مفهوم التعايش المشترك، فيما تشجع إضافة فئة الابتكار على تبني مفاهيم التفكير الإبداعي والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، وهي تشكل بمجملها قواعد أساسية للتوجهات الاقتصادية في دولة الإمارات.