شركة سويسرية تفوز بـ 500ألف دولار بمسابقة للطائرات من دون طيار في أبوظبي

شركة سويسرية تفوز بـ 500ألف دولار بمسابقة للطائرات من دون طيار في أبوظبي

حصلت شركة فوليرو من سويسرا، والتي تتخصص بالطائرات من دون طيار متعددة الاتجاهات للتفاعل والمراقبة ذاتية التشغيل، على تمويل يصل إلى 500 ألف دولار من “كريبتو لابز”، بالإضافة إلى فرصة الانضمام إلى برنامج حاضنة “كريبتو لابز” والحصول على التدريب والإرشاد والتواصل مع شبكة من الخبراء والمتخصصين في جميع أنحاء العالم. تهدف مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار (DISC) إلى الكشف عن كبار المبتكرين المساهمين في تغيير النظريات التقليدية حول  احتمالية نمو مشاريع التنقل الجوي.

أقيم الحفل الختامي في مقر “كريبتو لابز” الفريد من نوعه القائم في مدينة مصدر، والذي استدعى عددا كبيرا من الزوار من ذوي الخبرة والمستثمرين في مجال تقنيات الطيران من دون طيار، ونخبة من المبتكرين من حول العالم، ومع أكثر من 600 متقدم من أكثر من 61 دولة، تم اختيار خمسة مرشحين نهائيين للدور النهائي لعرض مشاريعهم، لتنجح شركة ناشئة واحدة في الحصول على لقب الفائز بمسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار، و تمويل يصل إلى 500 ألف دولار. تأمل شركة فوليرو بفتح باب من الاحتمالات الجديدة من خلال تصميم طائرة متعددة الاتجاهات التي يمكن أن تحوم في أي اتجاه في الهواء من خلال فصل موقعها وتوجهها بالكامل، مما يمنح النظام القدرة على أداء المناورات الهوائية.

تطلبت عملية اختيار الفائز النهائي لجنة تحكيم متكونة من خبراء صناعة الطائرات بدون طيار ومؤسسي مشاريع بارزين، بما فيهم الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز”، و زاك كويليوس، مستثمر ومستشار في المراحل المبكرة من المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا، وأمير كالاون، مدير تطوير الأعمال الدولية في أورورا لعلوم الطيران، وجون رامي، مستثمر ومستشار، وخبير التصاميم المبتكرة، وأمير هيرسك، مؤسس شركة Flybrix، ومطور طائرات بدون طيار.

بدوره، صرح الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز” قائلا: ”  نسعى في هذه المسابقة إلى تكريم أفضل المُبتكرين الذين يساهمون في تقدم وتطور قطاع الطائرات من دون طيار بشتى الطُّرق. وتلقينا في إطار المسابقة العالمية ما يزيد عن 600 طلب ترشح على امتداد 61 دولةً،  لا تعدّ “كريبتو لابز” مجرد مساحة عمل وحاضنة مشاريع لتقديم الدعم للمشاريع الناشئة فحسب، بل تقدم الإرشاد وتعمل على استقطاب مستثمرين آخرين للاستثمار في الشركات الناشئة، كما أنها تحظى بتواصل عالمي مع الأسواق الأخرى حول العالم.”