فتح باب المشاركة في جائزة “كريستو وجان-كلود” لعام 2019

فتح باب المشاركة في جائزة “كريستو وجان-كلود” لعام 2019

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن فتح باب المشاركة في جائزة “كريستو وجان-كلود” لعام 2019، وذلك اعتباراً من اليوم وحتى 20 يناير من العام القادم.

ويُشترط على المتقدمين للمسابقة أن يكونوا من سكان دولة الإمارات من الطلاب الجامعيين أو الخريجين الحديثين الذين نالوا شهاداتهم الأكاديمية خلال السنوات الخمس الماضية. وسيحظى الفائز بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي لإنتاج أعمال فنية جديدة، بالإضافة إلى مبلغ 5 آلاف دولار مُقدم شخصياً من قبل الفنان العالمي كريستو، لتمويل المشاريع الفنية المستقبلية للفنان الفائز بالمسابقة والدراسة واكتساب الخبرة العملية.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المتقدمين على ابتكار أعمال فنية وعرض إبداعاتهم، ما يمنح الفائز فرصةً قيّمةً للانخراط في الحياة المهنية كفنان حقيقي ينتقل من المفهوم النظري إلى المستوى العملي من خلال أعماله المميزة التي يعرضها للمجتمع. ويمكن للمشاركين اقتراح أي مجال للعمل الفني، كالتصوير الفوتوغرافي أو النحت أو الأعمال التركيبية أو أعمال الفيديو.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الأعمال الفائزة في شهر أكتوبر 2019، ليتم عقب ذلك عرضها في حرم جامعة نيويورك أبوظبي بجزيرة السعديات.

لتقديم الطلبات، يمكن تعبئة استمارة الطلب على الإنترنت مع تحديد الميزانية المقترحة عبر الموقع الإلكتروني:   http://www.nyuad-artgallery.org/en_US/christo-award