للكتاب الشباب فتح باب المشاركات لجائزة مونتيغرابا الروائية

للكتاب الشباب فتح باب المشاركات لجائزة مونتيغرابا الروائية

تم فتح باب المشاركة في جائزة مونتيغرابا الكتابية لعام 2019، مسابقة مهرجان طيران الإمارات للآداب التي تهدف لاكتشاف الروائيين الذين لم يتم نشر أعمالهم من قبل. وللمسابقة سجل حافل في اكتشاف الكتّاب الواعدين، ومساعدتهم في نشر أعمالهم ضمن ما يتيسر لها من فرص، وقد أسهمت الجائزة في تأمين عقود للنشر لثمانية مؤلفين في السنوات الخمس الأخيرة.

 يمكن لكافة الروائيين الذين لم يتم نشر أعمالهم المشاركة في المسابقة، على أن تبلغ أعمارهم 21 عاماً فأكثر، ومن المقيمين في الإمارات، والبحرين، والكويت، وعُمان، والمملكة العربية السعودية.

وللمشاركين حرية اختيار أي موضوع، ولكن يجب أن تكون كتاباتهم باللغة الإنجليزية، ويجب أن تتضمن المشاركات ملخص للرواية، ” 400 ” كلمة، وأول 2000 كلمة من المخطوطة المعدة للنشر. الموعد النهائي للمشاركة 18 يناير 2019.

ورشة عمل للكتابة

 سيحظى المشاركون هذه السنة بفرصة لصقل مهاراتهم والحصول على نصائح وإرشادات عن أعمالهم ضمن ورشة يقدمها لهم كل من أنابيل كانتاريا وجيسيكا جارلفي، الفائزتان بالجائزة في عامي 2013 و2016 على التوالي، واللتان فازتا بعقود للنشر عقب فوزيهما.

وقد عقبت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان على الجائزة وذكرت بأن: “هناك عدد من الفائزين في الدورات السابقة، حصلوا على عقود نشر عقب فوزهم، وأصبحوا كتّاباً معروفين، لذا فإن هذه المسابقة توفر للكتّاب الطموحين في منطقتنا فرصة حقيقية لإظهار إبداعاتهم ونشرها”. “يجب على جميع الكتّاب عدم إضاعة هذه الفرصة الثمينة، إن كانوا يطمحون لتصدر قوائم الكتب في المستقبل القريب”.

يتم تقييم جميع المشاركات من قبل الوكيل الأدبي، لويجي بونومي، مؤسس شركة لويجي بونومي، والوكيل الأدبي العريق، الذي كان وراء اكتشاف وإطلاق العديد من مؤلفي المهرجان، أمثال: راتشيل هاميلتون، ولوسي سترينج، اللتان انطلقتا بعد فوزهما بالجائزة.

يحصل الفائزون بالجائزة، على فرصة لمناقشة مخطوط روايتهم مع الوكيل الأدبي الشهير لويجي بونومي، وعلى إقامة ليلتين في فندق خمس نجوم في دبي، وعلى قلم مونتيغرابا، الإصدار الخاص،سيتم الإعلان عن الفائزين في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2019 (1- 9 مارس).

*سوف تقام ورشة عمل للكتابة في نادي التجارة العالمي في دبي بتاريخ 17 نوفمبر، من الساعة 10:00 – 12:30 ظهراً، وتبلغ قيمة التذكرة لهذه الورشة: 200 درهم. للحجز يمكن زيارة الرابط التالي:https://www.elfdubai.org/en/montegrappa-writing-prize-workshop

*للمشاركة في جائزة مونتيغرابا الروائية،عبر الرابط.