اطلاق مشروع تصاميم من أجل الخير

اطلاق مشروع تصاميم من أجل الخير

 أعلن “حيّ دبي للتصميم” عن إطلاق ” لنصمّم للخير”، وهو مشروع يهدف إلى تعزيز الترابط في مجتمع التصميم من خلال التعاون الإبداعي الذي يدعم ويشجع التغيير الاجتماعي داخل الإمارات.

ويقوم المشروع على ثلاثة ركائز رئيسية، هي “التصميم من أجل تهيئة المساحات” الذي يهدف لإعطاء الأولوية لحلول التصميم التي تشجع الإبداع والتعاون في البيئات العامة، و”التصميم المستدام” وينص على أن حلول التصميم المقدمة يجب أن تزيد من القيمة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المدى البعيد، و”التصميم من أجل التمكين” الذي ينص أن حلول التصميم المقدمة يجب أن تمكّن الناس وتتحدى التصورات القائمة.

وفي إطار برنامج ” لنصمّم للخير”، سيتم خلال عام 2018 طرح مشروعين، الأول بعنوان “الشبكة” وهو تعاون بين مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد والمصممة الإماراتية روضة الشامسي. حيث قام حي دبي للتصميم بتكليف روضة بتصميم ثلاثة هياكل تظليل لحي دبي للتصميم والتي ستنتجها النساء الأفغانيات من خلال مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد. وسوف يستفاد من العائدات لتعليم النساء ومساعدتهن في مواصلة تطوير وتعزيز مهاراتهن. وسيتم عرض الهياكل الثلاثة خلال أسبوع دبي للتصميم في نوفمبر 2018 ومن ثم بشكل دائم في حي دبي للتصميم.

وأما في المشروع الثاني “ديزاين 100″، دعا حيّ دبي للتصميم مصممين من جميع أنحاء دولة الإمارات لتصميم قطعة من الأثاث أو أداة وظيفية، حيث ستقوم لجنة التحكيم المختارة باختيار القطعة الفائزة التي سيتم إنتاج 100 قطعة منها من خلال حيّ دبي للتصميم بالتعاون مع الشريك العلمي المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة وبيعها لعامة الناس خلال أسبوع دبي للتصميم.