الفرصة مازالت متاحة للمشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2019

الفرصة مازالت متاحة للمشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2019

 أعلنت لكزس عن تبقي قرابة ثلاثة أسابيع على آخر موعد للمشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2019، وتهدف النسخة السابعة من هذه الجائزة التي تأتي هذا العام تحت شعار “التصميم من أجل غدٍ أفضل”، إلى جعل العالم مكاناً أفضل عن طريق التصميم، فيما سيكون آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فيها بتاريخ 28 أكتوبر 2018.

ويجب أن تتمحور الأفكار الإبداعية التي سيتم تقديمها، حول ثلاثة مبادئ أساسية مرتبطة بعلامة لكزس الفاخرة، وهي “التوقع” و”الابتكار” و”التأثير“. كما ينبغي على المشاركين تطوير تصاميم مبتكرة تُترجَم إلى حلول إبداعية تستبق الاحتياجات المستقبلية للمجتمع. ولا بد في الوقت ذاته لأفكارهم وتصاميمهم أن تكون مؤثرة وتمس حياة الجمهور اليومية، وأن تنال كذلك استحسان لجنة التحكيم.

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الستة مطلع العام 2019، فيما سيتلقى كل منهم ميزانية إنتاج تبلغ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد عن 99 ألف درهم إماراتي) لتطوير نموذج أولي لأفكارهم. كما سيتم عرض هذه النماذج الأولية خلال نسخة العام 2019 من “أسبوع ميلانو للتصميم”، أكبر معرض للتصميم في العالم، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بالجائزة الكبرى.

وسيستفيد أصحاب المشاركات الست التي سيتم اختيارها من فرصة فريدة للعمل بدعم من نخبة من المشرفين والمصممين العالميين، والذين سيشاركونهم معرفتهم وخبرتهم طوال مراحل عملية إنتاج النماذج الأولية والمراحل التالية. هذا وسيتم الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في خريف العام الجاري. وقد شملت قائمة المشرفين في السنوات السابقة شخصيات شهيرة، مثل السير ديفيد أدجايا، ومؤسسي “سناركيتكتشير”، و”فورمافانتازما”.

الموقع الرسمي لـ “جائزة لكزس للتصميم”: LexusDesignAward.com

معلومات أكثر عن المسابقة

اسم الجائزة

جائزة لكزس للتصميم 2019
فترة قبول الطلبات 9 أغسطس – 28 أكتوبر 2018
معايير التحكيم ·        التوقع

هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟

·        الابتكار

هل يعبر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟

·        التأثير

هل يعبر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

لجنة التحكيم سيتم الإعلان عنهم في خريف 2018
المشرفون سيتم الإعلان عنهم في خريف 2018
فئات الجوائز ·        فائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين مقدمي النماذج الأولية الستة).

·        ستة متسابقين نهائيين لتطوير النماذج الأولية

الجوائز / المزايا ·        سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى جلسة “الإرشاد” وهي جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في تحسين تصاميم نماذجهم الأولية

·        سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى أسبوع ميلانو للتصميم 2019.

·        سيتم عرض النماذج الأولية الـ 6 في جناح لكزس خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2019*.

·        سيتلقى كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 25 ألف دولار أمريكي تقريباً)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النموذج. ويجب تقديم النماذج الأولية في الفترة ما بين يناير ومارس 2019.

* سيتم دعوة شخص واحد فقط من الفرق المشاركة، بغض النظر عن كون النموذج الفائز يعود لشخص واحد أو لمجموعة.

المنظم لكزس إنترناشيونال