جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن برنامج فعالياتها الفنية والثقافية لشهر مارس

جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن برنامج فعالياتها الفنية والثقافية لشهر مارس

 عن برنامجها الفني الحافل بالمعارض والعروض الأدائية والأنشطة الثقافية في كل من “مركز الفنون” و”رواق الفن” التابع للجامعة، إذ تفتح هذه الفعاليات أبوابها أمام الحضور خلال شهر مارس.

ويقدم “رواق الفن” بجامعة نيويورك أبوظبي، والذي يُعدّ المتحف الأكاديمي للجامعة، مجموعةً من الأعمال الفنية لنخبة من الفنانين المرموقين والقيّمين والأكاديميين منها:

(1) زيمون

المعرض:

من 26 فبراير ولغاية 1 يونيو

الموقع: “رواق الفن” بجامعة نيويورك أبوظبي

تتولى مايا أليسون، رئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير التنفيذي لرواق الفن، مهام التقييم الفني لهذا المعرض الذي يقدم أعمال للفنان السويسري المشهور زيمون، ويعتبر المعرض هو المحطة الأولى التي تحتضن إبداعات الفنان في منطقة الخليج العربي. ويضم المعرض خمسة أعمال إبداعية تجمع بين المجسّمات البصرية والصوتية، وتتضمن ابتكاراً جديداً بحجم الغرفة تم الكشف عنه ليلة افتتاح المعرض. وتشكّل الأعمال الأربعة الأخرى إبداعات خاصة من مجسمّات سابقة للفنان زيمون تم تخصيصها لتناسب موقع العرض.

(2) “معابر وممرّات”

المعرض:

من 10 وحتى 26 مارس

الموقع: “مساحة المشروع” (وتقع داخل مركز الفنون)

تستضيف “مساحة المشروع”، المنصّة المخصصة للمعارض التي ينظمها أفراد المجتمع الفني في رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، معرضها الجديد بعنوان “معابر وممرّات”. ويتضمّن أعمالاً تحمل توقيع الفنانة والمصورة الفوتوغرافية ليندا أديل جودين، والفنانة البصرية صبا قيزلباش.

 

(3) جاستن كوفلين

مهرجان موسيقي

11 مارس

الموقع: مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

يحمل جاستن كوفلين في رصيده مسيرةً فنية حافلة، أثبت من خلالها نفسه كعازف بيانو استثنائي يمتلك موهبة متميزة. ويحط كوفلين رحاله في أبوظبي ليؤدي مع فرقته أعمالاً من ألبومه الجديد “كامينج هوم”.

(4) حفل موسيقي لفرقة ’أومر كورتيت‘ الرباعية

حفل موسيقي

11 مارس

الموقع: مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

تقدم هذه الحفلة الموسيقية أعمالاً رائعةً للرباعي الحائز على العديد من الجوائز المرموقة، ’أومر كورتيت‘، إذ سيقدم مجموعة من المؤلفين الموسيقيين من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي باقة مختارة من أعمالهم المميزة.

(5) أمسية مع المغنية ألانا براج

أروع الأعمال الكلاسيكية السينمائية

15 مارس

الموقع: مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

عرض غنائي فريد من نوعه يحفل بأداء برودواي الكلاسيكي مع أجمل الأغاني الشهيرة، وأعمال نجوم الموسيقى الشعبية والبوب المشهورين، إضافة إلى أعمال خاصة للفنانة ألانا براج، حيث سيستمتع الحضور ببعض اللقطات الطريفة والمرحة التي تعوّدوا عليها في إطلالة الفنانة السابقة على مسارح أبوظبي.

(6) الموسم السابع من فعالية إيقاعات على السطح

 شعر

 29 مارس

الموقع: مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

تتيح هذه الفعالية الفرصة أمام الجماهير للتعرّف على العديد من الأصوات الثقافية المتنوعة خلال أطول أمسية شعرية مفتوحة ومباشرة في الشرق الأوسط. وتضمّ الفعالية باقةً من الموسيقيين والشعراء المخضرمين والواعدين الذين يقدمون أجمل إبداعاتهم الأصيلة.

 

(7) عرض مختلط ’مانيفولد‘ – اليوم الأول: سوبرانو، عزف تشيلو، عزف بيانو

حفل موسيقي

31 مارس

الموقع: مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

يشارك في هذا الحفل الموسيقي 3 فنانين يعزفون عمل “فراترز” للمؤلف آرف بارت، ومقطوعة “كيثكينس ويذ ديسكانتس” للمبدع مايكل فينيسي، إضافة إلى عمل مذهل من تأليف كارلهايزن شتوكهوزن يلقي فيه نظرةً جانبيةً على الأبراج بعنوان “تيركرايس”.