“حي دبي للتصميم” يطلق برنامج فعاليات مميزاً خلال “موسم الفنون 2019”

“حي دبي للتصميم” يطلق برنامج فعاليات مميزاً خلال “موسم الفنون 2019”

يطلق حي دبي للتصميم، وذلك ضمن مشاركته في “موسم الفنون 2019”.وتتولى هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) تنظيم هذا الحدث تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون. ويستضيف “موسم الفنون” في دورته لهذا العام أنشطة متنوعة في مواقع متعددة من المدينة، ابتداءً من 1 مارس حتى 30 أبريل 2019.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: “يفخر حي دبي للتصميم بمشاركته في موسم الفنون لهذا العام بمجموعة متنوعة من البرامج التي تحتفي بالمواهب الفنية المبدعية من الإمارات والعالم. إن مشاركتنا تؤكد التزامنا بدعم الفعاليات التي تكرّم الإبداع والمبدعين وتسلط الضوء على المواهب المحلية والدولية وتثري المشهد الفني والثقافي في دولة الإمارات”.

وفي إطار برنامجه الفني، يطلق حي دبي للتصميم اليوم (19 مارس) أربعة معارض، جميعها ستقام ضمن منطقة التصميم “ديزاين كوارتر”، ويشمل ذلك معرض “الذاكرة العرقية لدولة الإمارات” الذي يقام في المبنى رقم 6 ويستعرض التحولات التي شهدتها البلاد بين عامي 1960 و1970 ويسعى إلى تعريف الأجيال الجديدة والقديمة بثقافة الإمارات وتاريخها وتراثها الغني.

بينما يتضمن معرض “انتماء”، الذي يقام في ساحة المبنى 5، مجموعة مختارة من أعمال فنانين فلسطينيين من أجيال مختلفة من الدخيل، حيث سيقدمون – كلٌ بأسلوبه الفردي المتميز – رسالة مشتركة حول ارتباطهم بهويتهم وأرضهم.

وعقب نجاح الدورة الأولى من معرض “1000 مزهرية” التي أقيمت في باريس العام الماضي، من المقرر أن تجري الدورة الثانية من المعرض في المبنى رقم 7 ضمن حي دبي للتصميم بالتعاون مع Meet my Project وTAM. ويركز المعرض على قطع المزهريات التي تكمن أهميتها من استخدامها كل يوم، ويدعو المعرض الزوار إلى استكشاف إبداعات المصممين المستقلين الشباب الذين استخدموا مواد مختارة ليعكسوا تفرد كل قطعة.

ويعتبر الرسام والحرفيّ المكسيكي برناردو روزندو أحد أهم الفنانين في أولينالا، وهي مدينة مكسيكية تقع في ولاية غيريرو. وبالنسبة إلى حي دبي للتصميم، سيقدم برناردو أعمالاً ثمينة تهدف إلى إنقاذ وترويج فنون أولينالا وذلك خلال معرضه الأول في المنطقة والذي يقام في المبنى 6.

وكان مركز سواروفسكي الإبداعي في حي دبي للتصميم قد أطلق معرضاً حول قطاع الأزياء في 3 مارس بعنوان “سلسلة التصميم: سواروفسكي في الأزياء”، ويمكن زيارة المعرض في المبنى رقم 7 لغاية 28 مارس. ويشارك في المعرض ثمانية مصممين عالميين من برنامج سواروفسكي للشراكة يستعرضون تشكيلات منتجاتهم لربيع وصيف 2019.

وبالتعاون مع مجلة “فيلا 88″، يستضيف حي دبي للتصميم الدورة الثالثة من “حوارات فيلا 88” حول الفنون والتصميم في المبنى رقم 7 في 20 مارس المقبل. ويشارك في الندوة مصممون إماراتيون، وتتضمن الجلسات سلسلة من الحوارات التفاعلية حول مستقبل قطاع التصميم وأثر التكنولوجيا على القطاع.

ويعود سوق الفنون “آرت ماركت” في حي دبي للتصميم هذا الشهر اعتباراً من 21 حتى 23 مارس. وتقدم الفعالية فرصة مثالية للفنانين لاستعراض أعمالهم الفنية وصناعتها وبيعها إلى أعضاء المجتمع الإبداعي وزوار حي دبي للتصميم. ويشمل برنامج الفعالية أكشاكاً فنية وموسيقى حية ومباشرة وأنشطة منوعة وورش عمل إبداعية.