حي دبي للتصميم يقدم 8 مصممين إماراتيين في معرض لندن للتصميم

حي دبي للتصميم يقدم 8 مصممين إماراتيين في معرض لندن للتصميم

 يعتزم حي دبي للتصميم استضافة النسخة الثانية من معرض “قصص الإمارات للتصميم: الجيل القادم من الإمارات” في معرض لندن للتصميم في الفترة بين 20-23 سبتمبر 2018 في مبنى Old Truman Brewery. وسيُعقد المعرض بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات ، ويتم اختيار الأعمال الفنية من قبل المصمم الإماراتي المعروف خالد شعفار.

وبعد الدورة الأولى الناجحة من المعرض والتي أقيمت في ميلانو في Salone Del Mobile في أبريل عام 2018، حدد حي دبي للتصميم شعاراً جديداً للدورة الثانية بعنوان “نظرة عصرية على المنتجات والأغراض المستعملة في الماضي” والذي يدعو المصممين الثمانية المختارين إلى البحث في أرشيفات الصور الفوتوغرافية التاريخية لدولة الإمارات والكشف عن تاريخ التصوير الفوتوغرافي المحيط بجذور المناطق البدوية. تم تكليف المصممين بتطوير أجزاء من الأرشيف إلى تصميمات حديثة، مع استقاء الإلهام من الأجيال السابقة في الإمارات. وسيقوم المصممون بإضفاء لمسة عصرية على المنتجات والقطع باستخدام منهجيات التصميم الحديثة، مع عرض التخيلات المعاصرة للأشياء التي كانت تحمل قيمة كبيرة للعائلات البدوية التي كانت تتنقل دوماً بين الصحارى والمناطق المختلفة.

وسيقوم المصممون بإنشاء أعمال في لندن مستوحاة من هذا الأرشيف . ثم ينتقل المعرض إلى باريس كجزء من برنامج الحوار الثقافي بين الإمارات وفرنسا، ليعود بعدها إلى دبي في أسبوع دبي للتصميم الذي سيقام من 12 إلى 17 نوفمبر 2018.

المصممون الإماراتيون المشاركون:

عبدالله الملا – مهندس معماري،علياء بن عمير – مصممة مجوهرات،علياء المزروعي – مصممة داخلية،الجود لوتاه – مصممة متعددة التخصصات،عزة القبيسي – نحاتة ومصممة،روضة الشامسي – مصممة داخلية،سالم المنصوري – مصمم متعدد التخصصات،أحمد العريف – فنان متعدد التخصصات مع التركيز على الفنون البدوية