طلاب من الجامعة الأمريكية في الشارقة يشاركون بتصميم جناح الجادة أحد مشاريع آراد

طلاب من الجامعة الأمريكية في الشارقة يشاركون بتصميم جناح الجادة أحد مشاريع آراد

وقعت أرادَ مؤخراً مذكرة تفاهم مشترك مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، يتيح لطلاب قسم العمارة في الجامعة بتصميم جناح خاص في الجادة، وتتضمن الشراكة الجديدة قيام طلاب درجة البكالوريوس في قسم العمارة بتصميم “جناح الجادة” ضمن المركز الرئيسي في المشروع، والذي تتولى تصميمه شركة زها حديد العالمية للهندسة المعمارية.

ويتوقع أن يتم افتتاح هذا الجناح الخاص في شهر سبتمبر 2019، حيث سيضم مساحة مخصصة للقاءات والفعاليات العامة ضمن المرحلة الأولى من المركز الرئيسي والبالغة مساحته 1,9 مليون قدم مربع، ويحاكي المركز الرئيسي في تصميمه اللحظات الأولى التي تلتقي فيها قطرات المطر مع سطح الأرض وعلى هيئة أبنية بيضاوية ذات انحناءات متعرّجة أخاذة.

وضمن مرحلة التصميم الأولي للمشروع، فقد تم تنظيم زيارة خاصة لطلاب السنة الأخيرة لدى قسم العمارة في الجامعة الأمريكية في الشارقة إلى المقرّ الرئيسي لشركة أرادَ في دبي فستيفال سيتي في الثلاثين من سبتمبر الماضي لتقديم دراستهم التفصيلية الخاصة بالمشروع. وقد رافقهم الأستاذ المشارك جايسون كارلو من كلية العمارة، قسم الفنون والتصميم، والذي نسّق عملية التعاون المشترك بين الجامعة والشركة.ش