طلاب يفوزون بمسابقة جامعة أبوظبي لبناء الجسور

طلاب يفوزون بمسابقة جامعة أبوظبي لبناء الجسور

أقامت جامعة أبوظبي في حرم الجامعة بمدينة العين حفلاً طلابياً كرمت خلاله الفائزين والمشاركين في مسابقة “بناء الجسور لمهندسي المستقبل”، التي نظمتها كلية الهندسة في الجامعة لطلبة المدارس في مدينة العين، بمشاركة 27 مدرسة استعرضت كل منها تصميماً مبتكراً للجسور خلال الحفل، حيث هدفت المسابقة إلى تطوير المهارات الإبداعية لطلبة المدارس وإتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض تصاميمهم المبتكرة في إنشاء الجسور.

وتضمنت متطلبات المسابقة تصميم وإنشاء مجسم مصغر لجسر مصنوع من الأعواد الخشبية والصمغ، حيث قامت اللجنة بقياس أوزان جميع المجسمات المشاركة واختبارها عبر وضعها تحت ضغط الحمولة لتحديد مدى فعالية التصميم، وتم تقييم الفائزين الثلاثة الأوائل وفقاً لنسبة الحمولة التي يمكن للجسر تحملها مقارنة بوزن الجسر نفسه. وبلغ وزن نموذج الفائز الأول 274.69 غرام وتمكن من حمل 25.54 كيلوغرام ، في حين بلغ وزن النموذج الثاني 571.1 غرام والثالث 349.6 غرام، وحملا 35.23 كيلوغرام و19.84 كيلوغرام على التوالي.

وكانت جامعة أبوظبي قد دعت في وقت سابق هذا الشهر عدداً من المدارس إلى زيارة حرمها الجامعي بمدينة العين، وذلك بهدف تعريف الطلبة أكثر على متطلبات المسابقة والحصول على المعلومات اللازمة للعمل على التصاميم المطلوبة، حيث تطوع طلبة الهندسة المدنية في الجامعة لمساعدة وتوجيه طلبة المدارس لتطوير نماذج جسور ناجحة ومبتكرة.

ومن المقرر أن تفتتح جامعة أبوظبي العام المقبل مبنى الحرم الجامعي الجديد لها في منطقة العين، بطاقة استيعابية تبلغ 2,500 طالب ومساحة بناء تبلغ 28 ألف متر مربع في المرحلة الأولى والتي ستضم أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً و137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية ومرافق وتجهيزات علمية وفق أرقى المعايير العالمية.