فيسبوك يستضيف المبدعين العرب خلال أسبوع دبي للتصميم على منصة “تصميم فيسبوك”

فيسبوك يستضيف المبدعين العرب خلال أسبوع دبي للتصميم على منصة “تصميم فيسبوك”

 تعتزم شركة فيسبوك تنظيم واستضافة مجموعة من الفعاليات الحصرية خلال أسبوع دبي للتصميم. وتقام هذه الفعاليات على مدار ستة أيام خلال الفترة من 12 إلى 17 نوفمبر الجاري في حي دبي للتصميم، وتجمع مجموعات متنوعة من عشاق التصميم والفنون والتقنيات.

وأطلقت فيسبوك على المنصة التي ستستضيف تلك الفعاليات اسم “تصميم فيسبوك” والتي ستقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات على مدار ستة أيام، حيث سيتسنى للزوار فرصة المشاركة في ورش عمل تفاعلية، وإبداع شارات تعريفية يمكن صناعتها في معمل متخصص لذلك، والتقاط صور ذاتية في كشك مزود بمرآة تم تصميمها خصيصاً. كما تستضيف هذه المنصة “المعمل”، الذي سيوفر للزوار فرصة التعرف على كيفية استخدام مختلف أدوات فيسبوك بطريقة فعالة.

وتنقسم منصة “تصميم فيسبوك” إلى أربعة أقسام:

  • ورشة عمل الملصقات – ويديرها مختبر فيسبوك التناظري.
  • ورشة عمل الشارات – مكان مجهز لكل من الضيوف والزوار حيث يمكنهم ابتكار شاراتهم والاحتفاظ بها
  • منصة العباقرة – ستأخذ هذه المنصة الضيوف في جولة تعريفية سريعة على فيسبوك ويتوفر فيها أيضاً سفراء فيسبوك الذين سيجيبون على أسئلة الزوار واستعراض كيفية استخدام المنصات من أجل تعزيز الخصوصية والتبليغ عن حالات التنمر والتحرش والتواصل مع مختلف المجتمعات والمجموعات واستخدام مختلف أدوات فيسبوك.
  • منطقة ابتكار المحتوى – وهي منطقة تتسم بالمرح حيث يمكن للزوار فيها ابتكار محتوى يشاركونه مع العائلة والأصدقاء.

وقالت رشا قشقوش، مدير إدارة العلاقات العامة لدى فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا:”يتيح فيسبوك للمجتمعات والمبتكرين فرصة التواصل مع 181 مليون مستخدم نشط في المنطقة شهرياً. ونودّ مساعدتهم أكثر من خلال توفير منصة يستعرضون من خلالها إبداعاتهم وأفكارهم المبتكرة التي تعزز بناء تلك المجتمعات. ونهدف من خلال مشاركتنا في أسبوع دبي للتصميم، إلى توفير مساحة تلتقي عليها مجتمعات الإبداع والفنون والتصميم لتأسيس علاقات فعَالة مع الآخرين بأساليب قوية وشخصية وعملية.”

وتهدف الفعالية الممتدة على ستة أيام إلى تمكين الأشخاص من التواصل مع الأصدقاء وأفراد عائلاتهم ومجتمعاتهم وستلقي فيسبوك خلالها الضوء على المواهب المبدعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وستعقد شراكات مع الأطراف المذكورة أدناه من أجل تشجيع الأفراد على التعبير عن أنفسهم من خلال الفنّ:

  • Blank Canvas، وهي عبارة عن مبادرة بناء مجتمع على فيسبوك تشكّل منصة للمواهب الناشئة والإبداع الجماعي. وستوضع يومياً بمتناول المستخدمين في الفعالية مكعّبات مغطاة بأقمشة يمكن الرسم عليها من الساعة 10 صباحاً إلى الـ10 ليلاً بحيث تشكّل طريقة من طرق التعبير عن الذات والجمع بين عناصر الثقافة والتصميم والتاريخ وأفراد المجتمع في أسبوع دبي للتصميم وتطوير علاقتهم بفيسبوك. وسيصبح هذا العمل جزءاً من عمل أكبر سيُعرض في مقرّ فيسبوك الإقليمي في دبي. كما تنظّم Blank Canvas ورش عمل تعبيرية مدتها ساعتان تتضمن موسيقى حية ويتاح فيها للراغبين إضفاء لمستهم إلى اللوحة الكبيرة ذاتها وإتمام عمل الآخرين.
  • 81 Designs: ستوفّر المنصة ورش “تطريز” يومية على الطريقة الفلسطينية وتهدف من خلالها إلى الحفاظ على فنّ التطريز والجمع بين الفنّ والإنسانية. تحدّث 81 Designs هذه التقنية القديمة لتجعلها أكثر تماشياً مع العصر، وتتيح ورش عمل “تطريز” التفاعلية الممتدة على ساعة ونصف الساعة للمشاركين معرفة المزيد عن نشأة هذه الحرفة التقلدية وتعلّم التقطيب، علماً أنّ المواد التي وفّرت للمشاركين أعدّتها لاجئات فلسطينيات.
  • MNDbar هي مساحة جماعية مستقلة في الشركات ذات إيقاع العمل السريع تستخدم التدريب المبتكر والتكنولوجيا الناشئة من أجل توفير أوقات استراحة منتجة.