لوحات من تصميم طلبة أميركية الشارقة على جبال الفجيرة

لوحات من تصميم طلبة أميركية الشارقة على جبال الفجيرة

قريباً تحتضن جبال الفجيرة في دولة الامارات، عدداً من اللوحات الجدارية من تصميم وتنفيذ طلبة كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة، والتي سوف تعرض على أربع صوامع إسمنتية في مصانع جي كي للاسمنت الأبيض في الفجيرة، وتعمل هذه الجداريات الأربع والتي تهدف لأن تكون منارات في وسط الصحراء إلى كسر قسوة البيئة الصحراوية الجبلية الوعرة المحيطة بالمصنع الذي يقع بين إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة.

وكانت هذه الجداريات الأربع قد فازت في مسابقة مصانع جي كي للاسمنت الأبيض والتي تندرج تحت برنامجها للمسؤولية الإجتماعية، وتعد مصانع جي كي للاسمنت الأبيض ثاني أكبر مصانع للاسمنت الأبيض في العالم والتي تلبي احتياجات أكثر من 40 دولة. وشارك في هذه المسابقة ، والتي تم تنظيمها في شهر مارس 2019، عدد من جامعات الدولة قاموا بتقديم عروض تصاميم لجداريات تهدف إلى عرض الإرث الثقافي والحضاري الإماراتي مع التركيز على القيم الإماراتية الأساسية والعادات والتقاليد والتطور والتقدم الذي حققته الدولة على مر الزمن.

وفاز في المسابقة كل من طلبة العمارة والتصميم أحمد جيايسة ولين جميل ومارك شحاته وريم الوزير عن جدارياتهم اللاتي عكست فن العمارة في الفجيرة وتراثها ومصادرها الطبيعية والشعر. وعمل الطلبة الأربعة مع بعضهم البعض لإنهاء التصاميم التي اعتدموا في وضعها على المهارات التي اكتسبوها في مجالات التصميم المتعددة مثل التصميم متعدد الوسائط والاتصال المرئي والعمارة والتصميم الداخلي، والذي ساعدعم بالفوز في المسابقة والحصول على جائزة قدرها 40,000 درهم.