معهد دبي للتصميم والابتكار يطلق مسابقة تصميم تحتفي بالعمال التقليديين

معهد دبي للتصميم والابتكار يطلق مسابقة تصميم تحتفي بالعمال التقليديين

كيف ستكون الكراسي المريحة في المستقبل؟ تعاون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معهد دبي للتصميم والابتكار مع هيرمان ميلر Herman Miller، المتخصص في تصميم المفروشات الداخلية المعاصرة، لإقامة مسابقة Ergo chair-Student Designs for Wellbeing، وهو مشروع إبداعيّ يهدف لإعادة التفكير في الجلوس المريح وإعادة تعريف معنى الرفاه.

يستمرّ هذا التحدّي على مدى 6 أسابيع من 5 سبتمبر 2019 وإلى 24 أكتوبر 2019، وهو أوّل مشروع حيّ لطلاب معهد دبي للتصميم والابتكار مع هيرمان ميلر  Herman Miller ، حيث يعرض مستقبل تصميم الكرسي بالنسبة إلى العاملين التقليديين – من حيث  دمج برامج تشغيل التصميم الرئيسية، مثل الاستدامة وتجربة المستخدم والابتكار.و يكلّف الطلاب بتصميم كرسي يعزّز راحة العامل التقليدي في بيئته الخاصة.

وتهدف مسابقة Ergo Chair إلى تسليط الضوء على مخاطر العمل بالنسبة للعمال التقليديين، سواء أكانوا خياطين أو نسّاجين، والتي يتمّ تجاهلها عادةً. وتشمل المخاطر المتعلّقة براحة هؤلاء العمال الجسديّة، العمل في وضعيات غير مريحة، واستخدام القوة المفرطة، أو التكرار المستمرّ للحركة لإكمال المهمة. ويتضمّن التحدّي تجربة مواد متنوّعة، مثل المواد المعاد تدويرها، والمواد الجديدة مع استخدام تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والبلاستيك القابل للقولبة. في نهاية الأسابيع الستّة، وضمن معرض يتزامن مع أسبوع دبي للتصميم، سيقدّم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عرضاً لأعمالهم تتراوح من التفسيرات البسيطة إلى القطع التي تحدث ثورة في أسلوب الجلوس التقليدي.