معهد دبي للتصميم والابتكار ينظم ورش عمل موسم الربيع

معهد دبي للتصميم والابتكار ينظم ورش عمل موسم الربيع

 أعلن معهد دبي للتصميم والابتكار عن تنظيم ورش عمل وحلقات مناقشة مجانية للمصممين الواعدين وطلاب المرحلة ما قبل الجامعية خلال موسم الربيع، حيث يحظى المشاركون بفرصة قيّمة للاستفادة من خبرة أعضاء الهيئة التدريسية وتطوير مهاراتهم في عالم التصميم.

ورشة العوالم المختلطة

في الوقت الذي تتلاشى فيه الحدود الفاصلة بين العوالم المادية والافتراضية، ينشأ واقع مختلطٌ جديدٌ كلياً ليلهم ابتكارات جديدة في مجال البحوث وتصاميم التكنولوجيا عبر مختلف المجالات، من الهندسة المعمارية إلى الرياضة والطب والموضة.  وسيتعاون المشاركون في ورشة العمل هذه لتصميم تجارب تفاعلية “مختلطة” باستخدام لغة معالجة برمجية.

ورشة الرسوم البيانية

 في ضوء التنامي اللافت لدور البيانات في عالم اليوم، بات من الضروري تعلم مهاراة تصميم جديدة من شأنها تغيير المنظور السائد حول السرد البصري للقصص، وهذا ما ينتظركم مع ورشة عمل الرسوم البيانية بإشراف عميد معهد دبي للتصميم والابتكار، هاني عصفور. وإذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة كما يُقال، فالرسم البياني المتقن يختزل ألف صفحة!

وظائف التصميم المستقبلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – جلسة حوارية

يستضيف عميد معهد دبي للتصميم والابتكار، هاني عصفور جلسة خاصة يتناول خلالها وظائف التصميم المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الوسائط المتعددة ،تصميم المنتجات ،إدارة التصميم وتصميم الأزياء. انضموا إلينا لاستكشاف ومناقشة المهارات والكفاءات المطلوبة من المصممين في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

ورشة صنع البلاستيك الحيوي

تهدف عملية ابتكار تقنيات التصنيع المعاصرة في جزء كبير منها على إعداد مواد جديدة ومستدامة. وستتناول هذه الورشة بإشراف عضو هيئة التدريس في معهد دبي للتصميم والابتكار ميركو دانيلوزو كيفية صنع البلاستيك الحيوي من مكونات نستخدمها في حياتنا اليومية وابتكار موادنا الخاصة بهدف تعزيز الوعي ودعم انتشار البلاستيك الحيوي. سيتم استخدام القوالب ومواد الطلاء والمركّبات خلال الورشة.

ورشة تصميم برنامج الحاسوب 

توفر البرمجة أداة تصميم مبتكرة لحل المشكلات الحالية وابتكار تجارب جديدة، وذلك بالاعتماد على التطبيقات وإنترنت الأشياء وتقنيات الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد. وتركز ورشة العمل هذه على تعريف طلاب المرحلة ما قبل الجامعية بعالم البرمجة بأسلوب سلس والأخذ بيدهم نحو البدء ببرمجة التصاميم. يستضيف الورشة عضو هيئة التدريس في معهد دبي للتصميم والابتكار سايجل باتيل.

 

معلومات أكثر على الموقع  [email protected]