ويليام نايت في منصب المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في آرت دبي

ويليام نايت في منصب المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في آرت دبي

أعلنت مجموعة آرت دبي اليوم عن تعيين ويليام نايت في منصب المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في الشركة. وعلى اعتبارها تمتلك وتدير أهم فعاليات الفن والتصميم الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مستوى المنطقة، قامت مجموعة آرت دبي بتنصيب نايت لقيادة وتطوير إدارة التصميم في الشركة، والتي تضم حالياً أكبر فعالية تصميم ومعرض تجاري في المنطقة؛ «أسبوع دبي للتصميم» ومعرض «داون تاون ديزاين»، فضلاً عن «أيام التصميم دبي» المعرض المكرّس للتصاميم المعدّة للاقتناء.

وعلى مدى أكثر من 17 عاماً، لعب نايت دوراً بارزاً في تعزيز مكانة لندن كوجهة للتصميم من الطراز العالمي الرفيع، منذ انضمامه لمجلس التصميم في المملكة المتحدة في العام 1999. شغل نايت منصب نائب مدير مهرجان لندن للتصميم بين (2004-2012) حيث انضم إلى فريق عمل المهرجان منذ تأسيسه وقد لعب دوراً محورياً في تأسيس وتعزيز مكانة المهرجان كأحد أهم فعاليات التصميم في العالم. ليتولى بعدها في العام 2012 منصب مدير المعرض وفعاليات التصميم التجارية في شركة «ميديا 10» المحدودة، والتي تدير أبرز فعاليات التصميم السنوية في العاصمة اللندنية: «100% ديزاين» و «أسبوع التصميم في كليركنويل».

وسيعمل نايت حالياً على توظيف خبرته الكبيرة في مجال إدارة وتطوير فعاليات التصميم التجارية الناجحة وكذلك باعه الطويل في مجال البرمجة العامة للفعاليات البارزة، بهدف تطوير الفعاليات ذات الصلة والارتقاء بمشهد التصميم في دبي. حيث تتمتع مدينة دبي، إلى جانب موقعها الإقليمي البارز، بالتزام وإيمان مجتمعها بأهمية وقوة التصميم والذي يبدو جليّاً من خلال الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية للتصميم، والمتجسّد في النمو المتسارع الذي يشهده حي دبي للتصميم.

وفي تعليقه عقب توليه منصبه الجديد، قال ويليام نايت: «يالها من لحظة استثنائية أن أكون في الصفوف الأمامية للعمل على تعزيز وتطوير التصميم في المدينة. تعتبر دبي بالفعل مركز التصميم في المنطقة وهي في طريقها لتصبح أحد وجهات التصميم الرئيسية في العالم. إنني متحمس بشكل كبير لهذه الفرصة للعمل على تطوير سلسلة فريدة ومستدامة من فعاليات التصميم المرموقة من الطراز العالمي وكذلك المساهمة في تطوير وتعزيز ثقافة التصميم المتسارعة الخطى في دبي».

ومن جهته، قال بن فلويد، المدير التنفيذي لمجموعة آرت دبي: «يسرّنا انضمام ويليام إلى فريق العمل، لما يتمتع به من خبرة في إدارة الفعاليات التجارية وغير التجارية رفيعة المستوى، والتي قلّ ما تجتمع في مرشّحٍ واحد على مستوى العالم، وإنني أتطلع للتعاون والعمل سوياً مع نايت في سبيل تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية لتجارة التصميم ومنصة لرعاية مواهب التصميم».

يتسلّم نايت مهامه رسمياً في الأول من مارس القادم، كما تستمر علاقته مع شركة «ميديا 10» المحدودة بصفة استشاري للنسخة القادمة من «أسبوع التصميم في كليركينويل» .