“مرسول” تغلق جولة تمويلية أولى وتنجح بتوصيل منتجات بقيمة مليار ريال

“مرسول” تغلق جولة تمويلية أولى وتنجح بتوصيل منتجات بقيمة مليار ريال

  أعلنت “مرسول”، عن إغلاق جولة تمويلية من الفئة A بقيادة “STV” و “رائد فنتشرز”، وبمشاركة المستثمر السعودي مازن الجبير.

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الأولى التي تقوم بها الشركة بهدف اقتناص الفرص في قطاع التوصيل عند الطلب، الذي يشهد نُموّاً لافتاً في المنطقة مدفوعاً بزيادة الاعتماد على التجارة الرقمية. وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

تأسست “مرسول” عام 2015 من قِبَل أيمن السند ونايف السمري، وهي شبكة للتوصيل عند الطلب في السعودية. حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات توصيل أي شيء، ومن أي مكان. فمن خلال تطبيق “مرسول” يطلب المستخدمون المنتجات من أي متجر في المدينة، وبعدها يقوم “المراسيل” بشراء تلك المنتجات نيابة عن المستهلك ويُسلّمونها على الفور. بلغت القيمة الإجمالية للمنتجات التي قامت بتوصيلها “مرسول” في 2018 أكثر من 1 مليار ريال، ووصل إجمالي عدد المستخدمين المسجلين لديها إلى 4 ملايين بنهاية العام.

تكمن قوة التطبيق في زيادة حجم الطلب على خدمات التوصيل السريعة وقدرة “مرسول” في كسب ثقة ورضى المستخدمين. ويضمن التطبيق التوصيل الفوري لجميع السلع والمنتجات المتوفرة في الأسواق والمتاجر ومحلات السوبرماركت والمطاعم، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات.

وأشار مؤسسا الشركة الى أن “مرسول” نجحت في النمو بالسوق السعودي وكسب ثقة ورضى المستخدمين وأضافا: “تأتي هذه الجولة في الوقت المناسب، حيث نعتزم العمل لتعزيز مكانة الشركة لتكون في مقدمة شركات التوصيل التشاركي بالمملكة وفتح أسواق واعدة أخرى في المنطقة.”

من جهته أكّد هاني عناية، الشريك في STV أن “مرسول” تندرج ضمن الشركات التي يهتم بها الصندوق، وأشار الى أن المستهلكين أصبحوا معتادين على استلام بضائعهم وحاجاتهم بشكل فوري، وأضاف: “تشهد خدمات التوصيل في الأسواق العالمية نقلة نوعية مستفيدة من تزايد الاعتماد على الخدمات غير التقليدية التي تعتمد أساساً على الاتصال بالانترنت، وسيكون لتلك الخدمات طلباً أكبر في دول المنطقة، مدعومة بمعدلات انتشار عالية للهواتف المحمولة في أسواق مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة.”

وتسهم المعدلات غير المسبوقة لانتشار الهواتف النقّالة في منطقة الشرق الأوسط ، بتعزيز وزيادة الإقبال على الخدمات التي يحصل عليها المستهلكون عند الطلب. فبحسب التقديرات الصادرة عن GSMA، الهيئة الممثلة لمُشغّلي شبكات الهاتف المحمول في العالم، 76% من سكان دول الخليج مشتركون في خدمة الهاتف المحمول، وتصل هذه النسبة في السعودية إلى 93%. وبحسب الأرقام الصادرة عن Statista، الموقع المتخصص في إحصاءات الاقتصاد العالمي وتقنية المعلومات، وصل عدد المشتركين الحاصلين على خدمات انترنت عبر هواتفهم النقّالة في المملكة عام 2017 إلى 22.85 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 26.44 مليون مستخدم بحلول عام 2022.

وسينضم كلاً من جهاد العمّار، مدير الاستثمار في “STV”، وعمر المجدوعي، الشريك المؤسس في “رائد فنتشرز”، إلى مجلس إدارة شركة “مرسول”.