إكسبو 2020 دبي يقدم منصة لشركات العطور العربية

إكسبو 2020 دبي يقدم منصة لشركات العطور العربية

ستحظى الشركات المتخصصة بتصنيع العطور العربيّة والزيوت العطرية والبخور والعطور الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي بفرصة قيّمة لتعزيز مكانتها وقدرتها التنافسيّة عبر إنتاج عطور تحمل العلامة التجارية لإكسبو 2020 دبي.

ووجّه إكسبو 2020 دبي دعوة مفتوحة إلى منتجي العطور من أصحاب العلامات التجارية العالمية وصولاً إلى صغار المنتجين في منطقة الخليج العربي ليتيح الفرصة لهم لتقديم منتجاتهم أمام ملايين الزوار الذين سيتوافدون لحضور فعاليات الحدث من جميع أنحاء العالم.

ويشتهر الشرق الأوسط بإنتاج العطور المميزة التي تتجذر عميقاً في ثقافة وإرث هذه المنطقة، وقد قُدرت قيمة سوق العطور في دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 1.5 مليار درهم (423 مليون دولار) في العام 2015، وذلك بحسب الإحصائيات التي نشرتها وكالة يورومونيتور الخاصة ببحوث الأسواق العالمية لمعرض “بيوتي وورلد الشرق الأوسط” خلال دورته بالعام الماضي. وقد سجلت سوق مستلزمات الجمال والعناية الشخصيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها، التي تعتبر أسرع أسواق منتجات التجميل نمواً في العالم، مبيعات إجمالية بلغت قيمتها 100 مليار درهم (27.1 مليار دولار أمريكي).

ويتيح إكسبو 2020 دبي فرصة فريدة أمام منتجي العطور العربيّة للاستفادة من إمكانات هذه السوق، وترويج منتجاتهم بين ملايين الزوار المرتقب توافدهم من خارج المنطقة لحضور فعاليات الحدث الذي يقام بين 20 أكتوبر 2020 و10 أبريل 2021. وستباع منتجات العطور ضمن منافذ منتقاة في جميع أنحاء الدولة، بما يشمل متاجر التجزئة المخصصة لإكسبو، وكذلك موقع استضافة الحدث بعد افتتاح أبوابه أمام الزوار.

والعطور هي الفئة الثالثة من أصل 40 فئة منتجات مرخصة ومطروحة للمناقصات، وذلك بعد أن فتح إكسبو 2020 دبي الباب أمام الشركات لإنتاج هدايا تذكارية ومنتجات غذائية تحمل علامته التجارية.

وإلى جانب العطور، يسعى الحدث لاجتذاب مورّدين للزيوت العطرية الأساسية والبخور ومنتجات العناية بالبشرة، وقد يحظى أحد المنتجين بفرصة ابتكار عطر مميز خاص بالمعرض يلائم أذواق الزوار من الرجال والنساء.

وتتم عملية المشاركة في مناقصات اختيار منتج عطور مرخص في إكسبو 2020 دبي عبر بوابة الحدث الرقمية الخاصة بطرح العقود والمناقصات؛ وهذه العملية مفتوحة أمام الشركات على اختلاف أحجامها في جميع أنحاء العالم. وتُختتم المرحلة الأولى المتعلقة بتقديم طلبات الشركات يوم 20 أبريل 2017.

وسيتم إطلاق 5 آلاف صنف من المنتجات الفريدة ضمن إطار “برنامج الترخيص والترويج” الخاص بإكسبو 2020 دبي، ويحثّ إكسبو الشركات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في هذا البرنامج والتقدّم للمناقصات المتعلقة بمختلف فئات المنتجات ذات الصلة بأعمالها. وسيحرص منظمو إكسبو 2020 دبي على وضع شروط مرنة تضمن الربحية والفرص المتكافئة للشركات على اختلاف أحجامها.

ومن خلال الحصول على الترخيص، ستُتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة فريدة لإثراء محفظة منتجاتها، وتطوير علاماتها التجارية، فضلاً عن توسيع نطاق حضورها ضمن جمهور جديد من جميع أنحاء العالم.