كيف فازت لطيفة القرق بجائزة تصمّم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي؟

كيف فازت لطيفة القرق بجائزة تصمّم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي؟

فازت مصممة الأزياء الإماراتية لطيفة القرق في مسابقة تصميم الزي الرسمي لأكثر من 30 ألف موظف ومتطوع في إكسبو 2020 دبي، لتحظى بفرصة ثمينة للكشف عن إبداعاتها الفنية الأنيقة والمستدامة للعالم خلال أول إكسبو دولي يُنظّم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وفازت المصممة التي أسست علامة الأزياء “تويستد رووتس”، عقب منافسة جمعتها باثنتين من دور الأزياء التي ترشحت للنهائيات، حيث تم استعراض تصاميم دور الأزياء الإماراتية الثلاث في حفل خاص أقيم في مركز المتطوعين الذي تم افتتاحه مؤخرًا في موقع إكسبو 2020 دبي.

وستعمل لطيفة القرق عن كثب مع فريق إكسبو 2020 دبي لتجهيز الزي الرسمي الذي سيرتديه موظفو إكسبو 2020 دبي ومتطوعوه لدى استقبالهم لملايين الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الدولي الذي يمثل مهرجانًا عالميًا للابتكار يمتد على مدار ستة أشهر من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 إبريل 2021.

وكانت مسابقة التصميم قد أُطلقت لتشجيع مجتمع الأزياء المحلي على الانخراط في الحدث الدولي ومنح المصممين الفرصة ليكونوا عنصرًا رئيسيًا في الحدث الأكبر في العالم. وتم تقييم المرشحين للفوز وفق معايير محددة تشمل العناصر المستوحاة من التراث الإماراتي، واستخدامها العملي، ومراعاتها للاستدامة، والمحافظة في الوقت ذاته على روح علامة إكسبو 2020 دبي.

ويجمع مفهوم تصميم “تويستد رووتس” بطابعه العملي والمتواضع والمناسب الذي يمكن تمييزه بسهولة، بين الأصالة والمعاصرة ليقدم مزيجًا بين التقليدي والحديث، ويستوحى تصاميمه من السماء والنجوم والصحراء.

ويدمج المفهوم أيضًا موضوع الاستدامة في إكسبو 2020 دبي عبر تشجيع الناس على التبرع بالأقمشة القديمة التي يمكن إعادة تدويرها واستخدامها في صناعة الزي الرسمي الجديد. وعلى سبيل المثال، يمكن إعادة تدوير أقمشة البوليستر القديمة لاستخدامها في نسج الياقات وأطراف الأكمام.