معهد دبي للتصميم والابتكار يحتضن ورشة عمل لتصاميم تناسب الحياة على المريخ

معهد دبي للتصميم والابتكار يحتضن ورشة عمل لتصاميم تناسب الحياة على المريخ

مع حلول العصر الجديد لاكتشاف الفضاء واقتراب تحول الحياة على المريخ إلى واقع ملموس، يسعى معهد دبي للتصميم والابتكار إلى تشجيع الطلاب على توسيع آفاقهم وتطوير تصاميم مناسبة للحياة في الفضاء الخارجي في ورشة عمل “الحياة على المريخ”.

ومن المقرر أن تعقد ورشة العمل في 19 يناير؛ حيث سيقدم الدكتور رافي تشاكيريان، عضو الهيئة التدريسية في المعهد والخبير في مجال الفضاء، فرصة للطلاب للمشاركة في عصر الابتكار والريادة في مجال الفضاء الخارجي وعيش تجربة تصميم مهمة فضائية، كما لو أنهم يعملون في أحد الشركات الخاصة العاملة في هذا المجال مثل شركة ’سبيس إكس‘ التابعة لإيلون ماسك.

وستنطلق ورشة عمل “الحياة على المريخ” الساعة 10 صباحاً وحتى 3 بعد الظهر في مقر معهد دبي للتصميم والابتكار في حي دبي للتصميم (d3) (المبنى رقم 4، طابق الميزانين)، وسيعمل خلالها المشاركون على وضع مقترحات مستدامة تتيح للبشر إمكانية العيش وإنشاء حضارات جديدة في الفضاء الخارجي.

وسيقدم الخبير في مجال الفضاء رافي تشاكيريان شرحاً مختصراً، يليه جلسات من المناقشات والعصف الذهني لتعليمهم كيفية تطوير مفاهيم تناسب الحياة على المريخ. وسيعقب ذلك وضع الأفكار والتصاميم المبدئية لمساعدتهم على فهم أهمية التمثيل البصري في عملية التصميم. وسيختتم اليوم بعروض تقديمية جماعية، يحظى خلالها الطلاب بفرصة لاستعراض ما تعلموه وأنجزوه خلال اليوم.

وتماشياً مع إطلاق حكومة الإمارات مؤخراً لمشروع “مدينة المريخ العلمية”، الذي يرمي إلى بناء مدينة كاملة في دبي تحاكي ظروف العيش على المريخ، ضمن بيئة مستدامة، ستقدم ورشة العمل هذه فرصة لا تفوت لتوسيع آفاقكم وتعلم مهارات التصميم التي تناسب عصر الحياة في الفضاء الخارجي.