فجوة في التمويل المتاح لرواد الأعمال في مصر

فجوة في التمويل المتاح لرواد الأعمال في مصر

يقول خالد التلهوني، الشريك الإداري في “ومضة كابيتال”: “إن استثمارنا الثنائي في “عقارماب” و “كراود أنالايزر” يعكس مدى قناعتنا بالإمكانات والفرص الهائلة في السوق المصرية، وما تزخر به من مواهب ريادية. وتقوم “عقارماب” في المقام الأول بخدمة الاقتصاد المحلي، في حين تعد “كراود أنالايزر” شركة إقليمية متنامية نشأت ونمت من مصر”.

ويضيف: “لقد تحسّنت البيئة الكلية للأعمال في مصر بشكل ملحوظ على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، مما أدى إلى زيادة النمو في البيئة الحاضنة للأعمال الناشئة كما يتضح من عدد الشركات التي استكملت جولات كبيرة للتمويل خلال الأشهر القليلة الماضية. ونشهد بالتأكيد طفرة في الإمكانات المستقبلية، ونحرص بدورنا على الاندماج والمشاركة بصورة فعّالة في البيئة الحاضنة المصرية، والاستثمار فيها بشكل أكبر”.

ويرى التلهوني أنه وعلى الرغم من وجود مستوى عالٍ من النشاط في البيئة التقنية الحاضنة لمصر في الآونة الأخيرة، فلا تزال هناك فجوة في التمويل المتاح لرواد الأعمال في شتى المجالات. لكننا متفائلون بأن المبادرات الحكومية والصناديق التي تم الإعلان عنها وتم إطلاقها ستساعد على دفع البيئة الحاضنة إلى الأمام، ومعالجة بعض التحديات الفريدة التي تواجه رواد الأعمال المصريين.