اطلاق دورة تعليمية لنخبة من طلاب المنطقة بالتعاون بين كلية هارفارد للأعمال ومركز دبي المالي العالمي

اطلاق دورة تعليمية لنخبة من طلاب المنطقة بالتعاون بين كلية هارفارد للأعمال ومركز دبي المالي العالمي

أطلق مركز دبي المالي العالمي، اليوم النسخة الثانية من دورة هارفارد التعليمية لقادة الأعمال الناشئين في الأكاديمية، بالتعاون مع نادي خريجي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عقب نجاح الدورة الأولى للبرنامج التي تم اطلاقها العام الماضي.

ويتيح هذا البرنامج التعليمي المموّل بالكامل، والذي يمتدّ على مدار خمسة أيام خلال الفترة 23-27 سبتمبر 2018، فرصةً فريدةً للطلاب المتفوقين والطموحين لتنمية مهاراتهم المهنية والعملية. وقد تلقّى البرنامج في دورته الثانية أكثر من 1,731 طلباً للمشاركة من 69 دولةً، وتغطّي مقرراته حزمة متنوعة من الموضوعات بما فيها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات والأعمال والقيادة.

وشهد مركز دبي المالي العالمي هذا العام زيادةً في عدد الطلاب المشاركين في النسخة الثانية من هذا البرنامج المكثّف، ممن يتعذّر عليهم تحمل تكاليف الحصول على تعليم عالي الجودة والقادمين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ليرتفع عددهم من 50 طالباً إلى 70 طالباً. ويتمثّل هدف البرنامج في توفير فرصة تعليمية لدعم وتنمية مهارات الكوادر البشرية من خلال مقررات سيقدّمها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في “كلية هارفارد للأعمال” في مقر الأكاديمية في مركز دبي المالي العالمي.

ومن ضمن الأساتذة المشاركين في تقديم مقررات البرنامج البروفيسور تارون خانّا، الذي تتناول دوراته التعليمية موضوعات الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية والأعمال الدولية؛ والبروفيسور كريم لاخاني، الذي ترصد أبحاثه نماذج الابتكار القائمة على التمويل الجماعي إلى جانب التحوّل الرقمي في أوساط الشركات والصناعات؛ بالإضافة إلى البروفيسورة كريستين فابي، التي تغطي خبراتها الرئيسية السياسات المقارنة، حيث ستركز في محاضراتها على مناطق الشرق الأوسط وجنوب شرق أوروبا‏ وخاصةً تركيا؛ والبروفيسورة كارولين إلكينز، التي تركز أبحاثها على الإمبراطوريات وأوجه الشغب والعنف والليبرالية وانعدام الاستقرار، حيث ستسلط الضوء على أفريقيا ومناطق مختلفة أخرى كانت خاضعة للإمبراطورية البريطانية سابقاً بما في ذلك أجزاء في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.